بايرن ميونخ الألماني يحرز لقب مونديال الأندية

الجمعة 12 فبراير 2021 12:32 ص

توج "بايرن ميونخ" الألماني بطل أوروبا بلقب النسخة السابعة عشرة لمونديال الأندية في كرة القدم.

جاء ذلك عندما تغلب على "تيجريس" المكسيكي 1-صفر الخميس في المباراة النهائية بالدوحة وحقق السداسية. 

وسجل المدافع الدولي الفرنسي "بنجامان بافار" هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59. 

وأصبح "بايرن ميونخ" ثاني فريق بعد برشلونة الإسباني عام 2009 يحقق إنجاز التتويج بستة ألقاب، في دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبية، الدوري والكأس والكأس السوبر محليا بالإضافة إلى مونديال الأندية. 

وهو اللقب الثاني للنادي البافاري في المسابقة العالمية بنظامها الجديد، بعد الأول عام 2013 عندما حقق الرباعية بينها الثلاثية المحلية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا). 

واختير نجم بايرن ميونخ وأفضل لاعب في العالم "روبرت ليفاندوفسكي" أفضل لاعب في البطولة متفوقا على هداف "تيجريس" الفرنسي "أندريه-بيار جينياك" وزميله في النادي البافاري "جوزوا كيميش". 

وأعرب قائد "تيجريس جينياك" عن استيائه للخسارة، وقال "نشعر بخيبة أمل بطبيعة الحال بسبب النتيجة لكننا كنا نعرف أننا سنواجه فريقا قويا ولم يكن الأمر سهلا، لكننا مثلنا المكسيك جيدا. 

وخاض بايرن ميونخ المباراة في غياب نجميه "توماس مولر" بسبب الكشف عن إصابته بفيروس كورونا الأربعاء، و"جيروم بواتنغ" الذي عاد إلى ألمانيا الأربعاء أيضا بسبب وفاة صديقته السابقة. 

وكان بايرن ميونخ الطرف الأفضل في المباراة وخلق مهاجموه العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل ترجموا واحدة فقط كانت كافية للتتويج بلقب سادس في مدى ستة أشهر. 
 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

بايرن ميونخ مونديال الأندية

البايرن إلى نهائي مونديال الأندية بالفوز على الأهلي بهدفين

مونديال الأندية.. عوامل تضع تشيلسي أمام المجد في أبوظبي