بايدن يقدم لمراسلة الجزيرة كوبا من القهوة (فيديو)

السبت 13 فبراير 2021 07:29 م

أظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تقديم الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، كوب قهوته لمراسلة قناة "الجزيرة" الإنجليزية "كيمبرلي هالكيت"، في البيت الأبيض.

وخلال جولة له الجمعة، في حديقة البيت الأبيض، قالت له المراسلة، إنها ستحضر له الدوناتس الأسبوع المقبل، إذا قدم إلى منطقة الصحفيين.

وعلى إثر ذلك اقترب الرئيس الأمريكي من مراسلة "الجزيرة"، وقدم لها كوب القهوة.

وهذا الموقف، رآه كثيرون دليلا إضافيا على السياسة التي يتبعها "بايدن" مع الصحفيين، بعكس سلفه "دونالد ترامب"، الذي عرفت فترة توليه الرئاسة، توترات كثيرة مع الإعلاميين.

والشهر الماضي، مازح "بايدن" أحد الصحفيين بعد انتهاء المؤتمر الصحفي في البيت الأبيض إثر سؤاله عما تحدثه عنه مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، في مكالمة هاتفية بينهما، وهو ما يدل على مؤشرات إيجابية لعلاقة "بايدن" مع الصحافة.

كما التقطت في وقت سابق عدسات المصورين لقطة للرئيس "بايدن"، وهو يقترب من السياج الذي يفصله عن المراسلين والصحفيين للحديث مع أحدهم.

تلك اللقطة المصورة عرضت على موقع "يوتيوب"، وهي مشهد مكرر من أخرى التقطت لـ"بايدن"، عام 2013 أثناء حفل تنصيب الرئيس الأسبق "باراك أوباما"، لولاية رئاسية ثانية.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض "جين ساكي"، قد تعهدت بمشاركة "معلومات دقيقة" مع الصحفيين والشعب الأمريكي، وتأسيس علاقات أفضل مع المؤسسات الصحفية.

وقالت "جين"، في أول مؤتمر صحفي بعد ساعات فقط من تنصيب "بايدن": "عندما طلب مني الرئيس أن أقوم بهذا الدور، تحدثت معه عن أهمية إعادة الحقيقة والشفافية إلى غرفة الإحاطة".

ووعدت "جين" بتغييرات قادمة في علاقة البيت الأبيض بالصحفيين بعد علاقة متوترة للغاية بين الصحافة و"ترامب".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بايدن مراسلة الجزيرة الصجفيين ترامب جو بايدن دونالد ترامب

حملة ترامب توقف إصدار تصاريح صحفية لمراسلي وكالة بلومبرج للأنباء

أكسيوس: جماعات ضغط تشن حملة ضد ذراع "الجزيرة" في أمريكا