الحوثيون: مستعدون لوقف الطيران المسير والصواريخ إذا حدث هذا الأمر

السبت 13 فبراير 2021 10:37 م

أبدى عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن "محمد علي الحوثي" استعداد الحوثيين لوقف الطيران المسير والصواريخ إذا توقف القصف بالطيران.

وقال "الحوثي" في تغريدة على "تويتر": "نحن من ندعو للسلام وقدمنا لأجله حلولا كثيرة ولكن الحاصل حتى الآن أن القصف بالطيران الأمريكي والبريطاني والأوروبي مستمر والمعارك مستمرة"، مضيفا "إيقاف القصف مقابل القصف فنحن حاضرون إن وجدت الجدية كنقطة أولى نوقف الطيران المسير والصواريخ بإيقاف دول العدوان قصفها بالطيران على المحافظات والجبهات".

وأعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن أن قواته اعترضت، صباح السبت، طائرة مسيرة ملغمة، أطلقتها جماعة الحوثيين إلى مطار أبها السعودي.

وهذه هي المرة الثانية التي يعلن فيها التحالف اعتراض هجوم حوثي على أهداف سعودية خلال ساعات، إذ تصاعدت حدة هجمات "أنصار الله" ضد المملكة خلال الأيام الماضية بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة، وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب المتواصلة منذ نحو 7 أعوام.

وتقود السعودية التحالف، منذ مارس/آذار 2015، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطر عليها الحوثيون في أواخر 2014.

وبالمقابل ينفذ الحوثيون هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الحوثيون اليمن التحالف العربي العدوان السعودية محمد علي الحوثي

التحالف يعلن اعتراض مسيرة استهدفت مطار أبها السعودي.. والحوثيون: أصبنا هدفا مهما

أمريكا منزعجة من هجمات الحوثيين على السعودية

إلغاء بايدن تصنيف الحوثي إرهابية.. هل هو إنقاذ للسعودية؟