التحالف يعلن اعتراض مسيرة استهدفت مطار أبها السعودي.. والحوثيون: أصبنا هدفا مهما

السبت 13 فبراير 2021 04:26 م

أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن أن قواته اعترضت، صباح السبت، طائرة مسيرة مفخخة، أطلقتها جماعة أنصار الله (الحوثيون) إلى مطار أبها السعودي.

وذكر الناطق باسم التحالف "تركي المالكي"، في بيان، أن قوات التحالف أحبطت "كافة المحاولات الإرهابية التصعيدية لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران"، مضيفا: "المحاولات الإرهابية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية".

وهذه هي المرة الثانية التي يعلن فيها التحالف اعتراض هجوم حوثي على أهداف سعودية خلال ساعات، إذ تصاعدت حدة هجمات "أنصار الله" ضد المملكة خلال الأيام الماضية بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة، وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب المتواصلة منذ نحو 7 أعوام.

وأعلنت الجماعة، المدعومة من إيران، السبت، عن "شن هجوم جوي على مطار أبها الدولي في منطقة عسير جنوب غربي السعودية".

وذكر الناطق باسم قوات الجماعة "يحيى سريع"، في بيان نشره عبر "تويتر"، أن  "سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية على هدف هام بمطار أبها الدولي بطائرة من نوع صماد 3"، مشيرا إلى أن الهدف "أصاب هدفه بدقة".

وأضاف أن "العملية جاءت ردا على غارات العدوان وتصعيده العسكري وحصاره المتواصل على شعبنا اليمني"، في إشارة إلى التحالف العربي.

 

 

وتقود السعودية التحالف، منذ مارس/ آذار 2015، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطر عليها الحوثيون في أواخر 2014.

وبالمقابل ينفذ الحوثيون هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أبها

البنتاجون: أمريكا ملتزمة بمساعدة السعودية في الدفاع عن حدودها

الحوثيون: مستعدون لوقف الطيران المسير والصواريخ إذا حدث هذا الأمر

التحالف العربي يعلن اعتراض 515 مسيّرة حوثية في 6 سنوات

رغم قرار أمريكا.. السعودية لا تزال تعتبر الحوثيين جماعة إرهابية