التحالف العربي يعلن اعتراض 515 مسيّرة حوثية في 6 سنوات

الأحد 14 فبراير 2021 11:34 م

أعلن التحالف العربي، الأحد، أنه اعترض 515 طائرة حوثية بدون طيار، منذ بدء عملياته في اليمن عام 2015.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن "تركي المالكي" في تصريحات لقناة "العربية" السعودية، إن "قوات التحالف نجحت في اعتراض 515 طائرة مسيرة و345 صاروخا باليستيا".

وأضاف أن الحوثيين "يحاولون التأثير على المدنيين عبر الطائرات الانتحارية".

ولفت إلى أن التحالف يرد باستهداف عناصر وقيادات الحوثيين وليس بشكل عشوائي، موضحا أن التصعيد الحوثي الأخير متعمد، وأن قرارهم مسلوب من جنرالات إيران.

وأشار إلى مقتل أكثر من 700 حوثي خلال الأربعة أيام الأخيرة، بمواجهات مع الجيش اليمني وغارات جوية للتحالف.

وخلال الأيام الأخيرة، صعدت جماعة الحوثي من هجماتها ضد السعودية بإطلاق الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، بشكل كبير، رغم الحراك الدبلوماسي الأممي الدولي الواسع نحو إيجاد حل سياسي للأزمة.

والسبت، عرضت جماعة الحوثي، وقف هجماتها ضد السعودية، مقابل إنهاء غارات التحالف العربي بقيادة المملكة في مناطق وجبهات باليمن.

وأعلن التحالف العربي، على نحو متفرق اعتراض وتدمير نحو 10 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية، خلال أقل من أسبوع، إضافة إلى تدمير صاروخ باليستي.

والخميس، أبلغت السعودية مجلس الأمن الدولي، بأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها من الهجمات "الإرهابية" للحوثيين.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا أودت بحياة 233 ألفا، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية؛ فمنذ مارس/ آذار 2015، ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي طائرة مسيرة السعودية اليمن الحوثيين

هجوم جديد.. السعودية تعلن اعتراض مسيرة حوثية فوق خميس مشيط

بأربع طائرات مسيرة.. الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها السعودي

التحالف يعترض مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

توافق عربي على مركزية قضية فلسطين وإدانة هجمات الحوثي