التحالف يعترض مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

الاثنين 15 فبراير 2021 05:03 ص

اعترضت الدفاعات الجوية التابعة لتحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية في اليمن، مسيرة مفخخة، أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد الركن "تركي المالكي"، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح الإثنين، من "اعتراض وتدمير طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية".

وأوضح "المالكي"، أن محاولات الميليشيا الحوثية الارهابية بالاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة تمثل جرائم حرب.

وأشار إلى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

والأحد، اتهم "المالكي"، الميليشيات، بتنفيذ أجندة الحرس الثوري الإيراني.

وكشف أن قوات التحالف، اعترضت أكثر من 345 صاروخا باليستيا، و515 طائرة مسيرة، خلال 6 سنوات من الحرب، معتبرا أن الميليشيات تحاول التأثير على المدنيين عبر الطائرات الانتحارية.

والسبت، عرضت جماعة الحوثي، وقف هجماتها ضد السعودية، مقابل إنهاء غارات التحالف العربي بقيادة المملكة في مناطق وجبهات باليمن.

والخميس، أبلغت السعودية مجلس الأمن الدولي، بأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها من الهجمات "الإرهابية" للحوثيين.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا أودت بحياة 233 ألفا، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية؛ فمنذ مارس/ آذار 2015، ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التحالف الحرب في اليمن الأزمة اليمنية تركي المالكي

الثانية خلال ساعات.. التحالف يعلن تدمير مسيرة حوثية استهدفت السعودية

التحالف يعلن تدمير مسيرة ملغمة أطلقها الحوثيون تجاه مطار أبها السعودي