الثانية خلال ساعات.. التحالف يعلن تدمير مسيرة حوثية استهدفت السعودية

الجمعة 12 فبراير 2021 12:57 م

أعلن التحالف العربي، الجمعة، اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون نحو السعودية هي الثانية خلال ساعات.

جاء ذلك في بيان مقتضب صادر عن التحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، قالت فيه إنه "تم اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية نحو المملكة".

ولم يحدد التحالف نقطة انطلاق الطائرة، أو مكان اعتراضها فيما لم يصدر تعليق فوري من جماعة الحوثي بالخصوص حتى الساعة 06:15 ت.غ.

ومساء الخميس، أعلن التحالف اعتراض وتدمير صاروخ باليستي، وطائرة مسيرة، أطلقهما الحوثيون باتجاه السعودية، فيما قالت الجماعة، في وقت لاحق، إنها استهدفت بصاروخ باليستي قاعدة عسكرية بمدينة خميس مشيط (جنوب غرب) وكانت "الإصابة دقيقة".

من جهتها، أعلنت جماعة الحوثي، صباح الجمعة، إسقاط طائرة تجسس مقاتلة تابعة للتحالف في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

ووفق وكالة أنباء "سبأ" التابعة للحوثيين، قال يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الجماعة، في بيان، إن قواتهم "أسقطت طائرة تجسسية مقاتلة تابعة للعدوان (التحالف) في مديرية مدغل بمحافظة مأرب" دون تفاصيل أخرى.

وبالتزامن، أبلغت السعودية، مجلس الأمن الدولي، في رسالة مساء الخميس، بأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها من "الهجمات الإرهابية" لجماعة الحوثي، حسب وكالة الأنباء الرسمية بالمملكة.

ومنذ أيام تصاعدت حدة هجمات جماعة الحوثي ضد السعودية بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة، وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب المتواصلة منذ نحو 7 أعوام.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

السعودية الحوثيون صاروخ باليستي

هجوم جديد.. السعودية تعلن اعتراض مسيرة حوثية فوق خميس مشيط

التحالف العربي يعلن اعتراض 515 مسيّرة حوثية في 6 سنوات

التحالف يعترض مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

قيادي بميليشيا عراقية: طائراتنا المسيرة استهدفت قصرا ملكيا بالسعودية