تركيا تعلن انتهاء عملية "مخلب النسر 2" في العراق

الأحد 14 فبراير 2021 11:21 ص

أعلن وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار"، الأحد، أن عملية "مخلب النسر-2" العسكرية شمالي العراق، انتهت بعد مقتل 50 مسلحا من حزب العمال الكردستاني (بي كا كا).

وقال "أكار" إن العملية التركية جاءت بعد "مقتل 13 مدنيا تركيا على يد حزب العمال الكردستاني بمنطقة غارة بالعراق"، وفقا لما أوردته وكالة "الأناضول".

وأطلقت تركيا، الأربعاء الماضي، "مخلب النسر 2" ضد أهداف عناصر "العمال الكردستاني" شمالي العراق، بعد يومين من إطلاق عملية "أرن-8" العسكرية ضد منظمة "بي كا كا" في 3 ولايات جنوبي البلاد.

وذكرت وزارة الداخلية التركية، في بيان، أن العملية التي يشارك فيها 1670 عنصرا من القوات الأمنية تم إطلاقها في ولاية هاطاي وغازي عنتاب وعثمانية.

وألقت وحدة من الاستخبارات التركية القبض على القيادي المسؤول عن الإمداد اللوجستي في حزب العمال المحظور في تركيا "إبراهيم باريم"، بعملية نوعية في مدينة سنجار شمالي العراق، ونجحت في نقله إلى تركيا.

وكان رئيس "تحالف الفتح" العراقي "هادي العامري" قد نقل معلومات، وصفها بالمؤكدة، عن نية الجيش التركي الهجوم على جبل سنجار، داعيا الحكومة لاتخاذ إجراءاتها لردع أي "عدوان" على أراضي العراق، حسب تعبيره.

وأضاف: "كنا نتوقع من الحكومة التركية الانسحاب من الأراضي العراقية بشكل كامل سواء من بعشيقة أو من الشريط الحدودي الذي احتلته مؤخرا، لا أن تقوم بالمزيد من الاحتلال"، وفقا لما أوردته وكالة "رويترز".

ودعا "العامري" الحكومة العراقية إلى أن "تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لردع أي عدوان على أراضي العراق"، مؤكدا أن "القوات المسلحة العراقية والحشد الشعبي والأجهزة الأمنية قادرة بعون الله على الدفاع والذود عن تراب الوطن المقدس".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العراق مخلب النسر حزب العمال الكردستاني بي كا كا

تنديد رسمي بمقتل 13 مدنيا تركيا على يد بي كا كا شمالي العراق

وصفه بالغبي.. جيفري ينتقد تعليق واشنطن على مقتل 13 تركيا بالعراق

مقتل 3 جنود أتراك في انفجار شمالي العراق