الصحة السعودية تطلق حملة لحماية كبار السن من كورونا

الاثنين 15 فبراير 2021 12:50 ص

أطلقت وزارة الصحة في السعودية، حملة توعوية تحت شعار "سند لهم"، لدعم الفئات الأكثر تأثرا بمضاعفات وباء كورونا وعلى رأسهم كبار السن.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، الأحد، أن الحملة تستهدف الأشخاص المؤثرين بشكل مباشر على هذه الفئات.

وأوضحت أن هذه الفئات تشمل "كبار السن، والمصابين بسمنة مفرطة، وأصحاب الأمراض المزمنة".

وتحث الحملة الأشخاص المؤثرين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية كلبس الكمامة، والتباعد، وتعقيم اليدين، وتلقي اللقاح.

وتهدف الحملة من وراء الالتزام بهذه الإجراءات إلى أن يكونوا سندا لهذه الفئات، في ظل تزايد الإصابات بالوباء في هذه الفترة الحرجة.

وتشمل أهداف الحملة التذكير بالفئات الأكثر تأثرًا بمضاعفات كورونا، والتأكيد على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية، وأخذ اللقاح المضاد لكورونا، إضافةً إلى التقليل من نسبة الإصابات للفئات الأكثر تأثرا بمضاعفات الوباء.

وهذه الحملة تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة من أجل توعية المجتمع بمختلف شرائحه وفئاته، وتوجيه أفراده للسلوكيات التوعوية السليمة التي تسهم في الوقاية من كورونا والحد من انتشاره.

وأعلنت السعودية، صباح الأحد، تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، لمدة 20 يوما إضافيا للتجمعات البشرية وإيقاف الأنشطة والفعاليات الترفيهية.

وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس)، عن الداخلية السعودية فقد تقرر ألا يزيد الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عن 20 شخصا.

كما تقرر إيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية، وإغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق ونحوها، والصالات والمراكز الرياضية.

وسجلت السعودية، حتى الأحد، 372 ألفا و742 إصابة بكورنا، و6433 وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية كورونا لقاح كورونا

هل تعتزم السعودية فرض إجراءات أكثر صرامة لمواجهة كورونا؟

لليوم الثاني.. السعودية تسجل أكثر من 360 إصابة بكورونا

الصحة السعودية تعلن وصول دفعات جديدة من لقاح كورونا

السجن والغرامة لمنتهكي حقوق كبار السن في السعودية