هل تعتزم السعودية فرض إجراءات أكثر صرامة لمواجهة كورونا؟

السبت 13 فبراير 2021 11:31 م

حددت السلطات السعودية تسجيل زيادة مستمرة في إصابات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، بنسبة من 5 إلى 10%، قبل فرض إجراءات أشد صرامة.

ونقلت صحف محلية، عن وكيل وزارة الصحة السعودية "هاني جوخدار"، قوله إن الأعداد المرصودة لإصابات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، لا تتطلب إجراءات أشد مما اتخذت حاليا.

وأضاف: "سيتم فرض إجراءات مشددة في حال تسجيل زيادة مستمرة في الإصابات بنسبة من 5 إلى 10%"، مضيفا أن "الزيادة اليومية بشكل مستقر هي ما يقلقنا".

وتابع: "ندعو الجميع للحرص على عدم نقل العدوى لأماكن التجمعات العائلية والتقيد بالإجراءات الوقائية، إذ إن العدد الأكبر من حالات الإصابة اليومية في الوقت الحالي محليا وعالميا مرتبط بالتجمعات المنزلية".

وتطرق لآخر تطورات لقاحات "كورونا"، وقال إنه "سيتم إعادة جدولة المستفيدين من الجرعة الثانية خلال الأسبوع المقبل، وخلال الثلاثة أشهر المقبلة ستغطي الجرعات نسبة كبيرة من سكان المملكة".

وأطلقت السعودية، يوم 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي، حملة تطعيم جماعي لسكان المملكة ضد عدوى فيروس كورونا، بلقاح طورته شركتا "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية.

وسجلت السعودية السبت، 4 حالات وفاة جديدة بفيروس "كورونا"، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 6428، فيما أحصت 337 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 372 ألفا و410 حالات.

ومنذ أيام، قررت المملكة وقف كافة الفعاليات الترفيهية واجتماعات الشركات، احترازيا، بعد أيام قليلة من قرار منع دخول رعايا 20 دولة إلى المملكة، بينها الإمارات ومصر وتركيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا السعودية كورونا لقاح كورونا لقاح إصابات

تداعيات كورونا.. السعودية توقف كافة الفعاليات الترفيهية 10 أيام قابلة للتمديد

السعودية تمدد الإجراءات الاحترازية ضد كورونا لمدة 20 يوما جديدة

الصحة السعودية تطلق حملة لحماية كبار السن من كورونا