تداعيات كورونا.. السعودية توقف كافة الفعاليات الترفيهية 10 أيام قابلة للتمديد

الخميس 4 فبراير 2021 05:36 ص

أعلنت السعودية، فجر الخميس، إيقاف كافة الأنشطة والفعاليات الترفيهية واجتماعات الشركات لمدة 10 أيام، احترازيا ضمن جهودها لمكافحة تفشي فيروس كورونا، وظهور تقارير تؤكد وصول النسخة المتحورة منه إلى دول الخليج.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه تقرر إيقاف كافة المناسبات والحفلات بما في ذلك حفلات الزواج، واجتماعات الشركات لمدة 30 يوما قابلة للتمديد، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وشمل القرار دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق ونحوها، والصالات والمراكز الرياضية.

وأضاف المصدر أنه تقرر تعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها والاقتصار على تقديم الطلبات الخارجية.

ولفت البيان إلى أنه تقرر العمل بالإجراءات الجديدة اعتباراً من الساعة العاشرة، مساء الخميس، مؤكدا على هذه الإجراءات تخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية.

وقبل يومين، علقت وزارة الداخلية السعودية بشكل مؤقت دخول المملكة لغير المواطنين القادمين من 20 دولة اعتباراً من الأربعاء 3 فبراير/شباط الجاري، بينها الإمارات ومصر وتركيا.

وسجلت السعودية، حتى صباح الخميس، 368 ألف و 945 إصابة بفيروس كورونا، و 6386 وفاة.

وشددت دول الخليج، منذ أيام قليلة، من إجراءاتها الاحترازية لمكافحة تفشي كورونا، بالتزامن مع بدء حملات مكثفة لتطعيم سكانها، وسط تقارير تؤكد رصد إصابات بالنسخة المتحورة من الفيروس.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

تداعيات كورونا كورونا السعودية إجراءات احترازية فعاليات ترفيهية حفلات أعراس

بدر العساكر عن قرارات كورونا المرتقبة بالسعودية: أيام نستطيع تجاوزها

السعودية توقف جميع أنشطتها الدعوية وتكثف تعقيم المساجد

ارتفاع جديد لمؤشر الإصابات اليومية بكورونا في السعودية

هل تعتزم السعودية فرض إجراءات أكثر صرامة لمواجهة كورونا؟

السعودية تمدد الإجراءات الاحترازية ضد كورونا لمدة 20 يوما جديدة