حراسة خاصة للاعب إيراني يشارك في بطولة دولية بإسرائيل

الثلاثاء 16 فبراير 2021 08:41 م

يشارك لاعب جودو إيراني في بطولة دولية في إسرائيل، من المقرر أن تبدأ بعد غد الخميس، في خطوة وصفت بالتاريخية، وهو ما دفع دولة الاحتلال لتعيين حراسة غير معتادة له.

وذكر الموقع الإلكتروني العبري "سبورت 5"، الإثنين، أن لاعب الجودو الإيراني، "سعيد مولاي"، سيشارك في بطولة "تل أبيب جراند سلام" للجودو التي ستنطلق بعد غد في إسرائيل، بجنسية دولة منجوليا، وليست إيران.

وأفاد الموقع العبري أنه فور وصول "سعيد مولاي" إلى مطار بن جوريون في تل أبيب، استقبل استقبال الفاتحين، وتم تخصيص حراسة أمنية خاصة به، مقارنة بغيره من اللاعبين الدوليين المشاركين في البطولة.

الموقع الرياضي الإسرائيلي، نقل على لسان "مولاي" فور وصوله إلى تل أبيب، أنه "سعيد للغاية لوجوده في البطولة".

وأعرب عن شكره لجميع المنظمين، ولدولة إسرائيل، مشيرا إلى أن كل شيء على ما يرام وأنه يشعر بالأمان.

وأكد الموقع أن اللاعب الإيراني، "سعيد مولاي"، يدخل المسابقة الدولية في إسرائيل باسم دولة منجوليا، بعد فراره العام الماضي من طهران إلى ألمانيا ومن ثم حصوله على جنسية منجوليا، وهو القرار الذي اتخذه بعد مطالبة الحكومة الإيرانية منه رفض مواجهة اللاعب الإسرائيلي، "ساجي موكي".

وعلى خلفية القرار الإيراني، نشر الاتحاد الدولي للجودو بيانا، في سبتمبر/أيلول 2019، أعلن من خلاله تعليق النشاطات الرياضية للاتحاد الإيراني للجودو، بسبب رفض لاعب إيراني مواجهة نظيره الإسرائيلي، أثناء بطولة العالم للجودو التي أقيمت في طوكيو اليابانية في أغسطس/ آب 2019.

وتلقى لاعب الجودو الإيراني، "سعيد مولاي"، تعليمات من السلطات الإيرانية بعدم مواجهة اللاعب الإسرائيلي، "ساجي موكي"، في النهائي، وخسارة مباراة نصف النهائي في البطولة الدولية التي أقيمت في اليابان، آنذاك.

ويشار إلى أن "سعيد مولاي" هو بطل العالم في رياضة الجودو في وزن حتى 81 كيلوغراما لعام 2018، ومن المرجح أن يتبارز خلال البطولة التي تقام في تل أبيب مع لاعب الجودو الإسرائيلي، "ساجي موكي"، الذي فاز ببطولة العالم للعام 2019 في الوزن نفسه.

ووصف الموقع العبري مشاركة لاعب إيراني في بطولة إسرائيلية بأنه حدث "رياضي تاريخي" لم يحدث من قبل في تاريخ الرياضة الإسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران لاعب إيراني بطولة إسرائيلية العلاقات الإيرانية الإسرائيلية

علم إسرائيل على قميص مدرب إيراني يثير غضبا واسعا (فيديو)