ضاحي خلفان ينتقد قرارا سعوديا.. ماذا قال؟

الأربعاء 17 فبراير 2021 01:06 م

انتقد نائب قائد شرطة دبي الفريق "ضاحي خلفان" إعلان الحكومة السعودية عزمها إيقاف التعاقد مع كافة الشركات الأجنبية التي لديها مقرات إقليمية خارج أراضي المملكة بحلول عام 2024.

وقال "خلفان" عبر "تويتر"، إن "قرار إلزام الشركات العالمية فتح مكاتب لها في المملكة أو مقاطعتها قد يضر بدول خليجية أخرى أضعف اقتصاديا بكثير من الإمارات، الإمارات متعافية بحمد الله ومنته".

ونفى "خلفان" تضرر اقتصاد دبي من القرار السعودي، مبررا ذلك بأن "مسار دبي التجاري ليس محدودا بالمنطقة الخليجية التي تعتبر أصغر أسواقه.. ولكن حركة تجارتها عالمية".

وأضاف: "فكرة أن الشركة العالمية التي تتعاقد مع الحكومة في مشاريع حكومية يكون لها مكتب رئيسي في المملكة فكرة صحيحة لا غبار عليها أبدا حماية لمصالحها".

وتابع: "نحن لا نعتقد بل نؤمن بأن كل ما فيه خير للمملكة فيه خير لنا في الإمارات، لكن بعض المغردين يزعجهم ذلك".

واستطرد: "دبي تعد موقعا استراتيجيا لمنتجات أكثر من مليارين ونصف، الهند والصين وما جاورهما، وأسواق دبي تراها في أفريقيا وآسيا أكثر القارات احتياجا للسلع في العالم".

وكان وزير المالية السعودي "محمد الجدعان" أعلن أن نصيب بلاده من المقار الإقليمية ضئيل، أقل من 5% حالياً، رغم أن السعودية لديها أكبر اقتصاد في المنطقة.

وفي إطار مساعيها لتحويل عاصمتها إلى مركز أعمال منافس في المنطقة، لا سيما للإمارات، أعلنت السعودية الشهر الماضي استقطاب 24 شركة متعددة الجنسيات لإقامة مقراتها الإقليمية في الرياض.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ضاحي خلفان السعودية الشركات الأجنبية دبي الإمارات الخليج

السعودية: نصيبنا من المقار الإقليمية للشركات أقل من 5% رغم أننا أكبر اقتصادات المنطقة