أمين التعاون الخليجي لرئيس الوزراء اليمني: ملتزمون بدعم الشرعية

الأربعاء 17 فبراير 2021 01:12 م

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي "نايف الحجرف" دعم المجلس ومساندته لليمن وتعزيز أمنه واستقراره في ظل الشرعية الدستورية ووفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه "الحجرف"، الأربعاء، برئيس مجلس الوزراء اليمني "معين عبدالملك"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

واستعرض "الحجرف" جدول أعمال الاجتماع التاسع عشر للجنة الفنية المشتركة بين الأمانة العامة لمجلس التعاون والحكومة اليمنية والمقرر عقده في 2 مارس/آذار المقبل، لتحديد الاحتياجات التنموية لليمن والتنسيق بشأنها.

كما بحث أمين عام مجلس التعاون الخليجي ورئيس الوزراء اليمني عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الأوضاع الميدانية في اليمن.

وحذرت وكالات تابعة للأمم المتحدة، بينها منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية، يوم الجمعة الماضي، من أن نصف الأطفال اليمنيين سيعانون من سوء التغذية العام الجاري، وقد يموت مئات الآلاف منهم بسبب نقص المساعدات الإنسانية.

وتسبب النزاع في اليمن بأسوأ أزمة إنسانية في العالم وفقا للأمم المتحدة، مع سقوط عشرات الآلاف من القتلى وملايين النازحين فيما بات السكان على شفا المجاعة.

وتنتقد الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بشكل متكرر نقص تمويل المساعدات الدولية لليمن، وخصوصا في ظل جائحة كورونا.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

الحجرف التعاون الخليجي اليمن مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف معين عبدالملك كورونا الأمم المتحدة

الحجرف يبحث مع جريفيث تطورات أزمة اليمن

التعاون الخليجي يؤكد تمسكه بالمرجعيات الثلاث لحل الأزمة اليمنية