بعد تصريح كورونا باق ليوم القيامة.. لقاء يجمع أمير الكويت ووزير الصحة

الأربعاء 17 فبراير 2021 03:20 م

اطلع أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، الأربعاء، على الوضع الصحي في البلاد خلال لقائه وزير الصحة الشيخ "باسل الصباح" في قصر بيان.

كما اطلع على كافة الإجراءات الاحترازية المبكرة التي اتخذتها وزارة الصحة لمواجهة وباء كورونا، وعلى ما شهده هذا الوباء من تطورات خطيرة ومستجدة تطلبت تكثيف الجهود والاحترازات للحد من انتشاره حفاظاً على المنظومة الصحية في البلاد.

واطلع كذلك أمير الكويت على ما قدمه الوزير من استعراض شامل لمجلس الأمة حول تلك الجهود وعلى سير عملية التطعيم التي تقوم بها وزارة الصحة بكل سهولة ويسر.

وجدد أمير الكويت ثقته برئيس مجلس الوزراء الشيخ "صباح خالد الحمد الصباح" وتقديره على ما تقوم به الحكومة وعلى رأسها رئيس الوزراء من جهود بناءة لمواجهة مختلف تداعيات هذه الجائحة، مشيداً بالجهود التي تقوم بها مختلف الجهات الرسمية المختصة والجهات الأخرى، لا سيما وزارة الصحة ممثلة بكوادرها وأطقمها الطبية ووقوفهم في الصفوف الأمامية للتصدي لهذا الوباء رغم ما يتعرضون له من مخاطر العدوى.

جاء لقاء أمير الكويت ووزير الصحة بعد تصريحات للأخير أثارت جدلا وانتقادات واسعة بشأن طول مدة بقاء جائحة "كورونا" واستمراريتها إلى يوم القيامة.

وجاء التصريح المثير للوزير أثناء الجلسة الخاصة التي عقدها مجلس الأمة الكويتي، الثلاثاء، لمناقشة إجراءات الحكومة للتعامل مع فيروس "كورونا".

وقوبل التصريح بهجوم وانتقادات لاذعة للوزير، الذي سبق أن اتهمه ناشطون ونواب في مجلس الأمة السابق "بتعريض حياة السكان للخطر؛ بسبب التعامل مع الجائحة التي غزت العالم منذ نهاية 2019".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت كورونا أمير الكويت الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح كورونا باسل الصباح

لمواجهة كورونا.. الكويت تعتزم فرض حظر جزئي الأسبوع المقبل