دحلان: الإمارات أرسلت 20 ألف جرعة سبوتنيك V هدية إلى غزة

الخميس 18 فبراير 2021 06:18 م

قال القيادي السابق في حركة فتح "محمد دحلان" إن الإمارات أرسلت دفعة من لقاحات كورونا إلى قطاع غزة كهدية.

"دحلان" المقيم في الإمارات كتب عبر حسابه على "تويتر": "دفعة أولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في طريقها إلى أهلنا الصامدين بقطاع غزة الآن".

وأضاف: "هذه الدفعة منحة كريمة من دولة الإمارات الشقيقة تأتي في هذا الظرف الدقيق حيث يستهدف الوباء كل أحبتنا ولا يستثني أحداً".

وتابع: "تتضمن الدفعة الحالية 20 ألف جرعة من اللقاح الروسي "سبوتنيك V" الذي أثبت فعالية كبيرة وأماناً عالياً في كل التجارب، ونأمل أن تخصص للطواقم الطبية التي تكافح الوباء وجهاً لوجه ببطولة، وكذلك للفئات والحالات الأكثر احتياجاً".

ومضى "دحلان" وسط تقارير عن عزمه خوض انتخابات الرئاسة الفلسطينية المقبلة: "نعاهد شعبنا بمواصلة كل جهد ممكن من أجل تأمين دفعات جديدة من اللقاحات والاحتياجات الطبية، فشعبنا يستحق كل العناية، وواجبنا تلبية احتياجاته، ليس ذلك فقط فاليأس لا يناسبنا".

 

في سياق متصل، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية (قناة كان) إنه من المتوقع أن يتلقى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة 20 ألف لقاح من الإمارات.

وأوضحت أن اللقاحات ستدخل القطاع عبر معبر رفح المصري وليس من خلال إسرائيل.

ونقلت القناة عن مصادر فلسطينية أن "دحلان" غريم الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، هو من دفع نحو إرسال الإمارات اللقاحات إلى غزة.

وأظهر تقرير وزارة الصحة في قطاع غزة، تواصل انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا، إذ تم إجراء 1997 فحصا مخبريا خلال الـ 24 ساعة الماضية وتسجيل 171 إصابة جديدة بالفيروس .

وذكرت الوزارة أنه تم تسجيل تعافي 210 حالات من مصابي فيروس كورونا وعدم تسجيل أي وفاة جراء الإصابة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.

 وأشارت إلى أن الإجمالي التراكمي للمصابين بلغ 54041 إصابة بينهم 2168 حالة نشطة و51 ألفا و335 حالة تعاف وإجمالي الوفيات 538 وفاة.


 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

دحلان الإمارات فلسطين كورونا غزة كورونا سبوتنيك V

لمعاقبة حماس.. الاحتلال الإسرائيلي يحظر وصول لقاحات كورونا إلى غزة

صحيفة: الإمارات تدعم دحلان في الانتخابات الفلسطينية بـ400 مليون دولار