الأحد 21 فبراير 2021 12:32 ص

وصل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول "محمد حمدان دقلو" (حميدتي)، السبت، إلى الإمارات في زيارة رسمية.

وأفادت وكالة "سونا" بأن "دقلو" يزور الإمارات "للمشاركة في معرض الدفاع الدولي آيدكس ومعرض الدفاع البحري نافدكس، اللذين تنطلق فعالياتهما خلال الفترة 21–25 فبراير/شباط الجاري في أبوظبي".

وأضافت الوكالة أن "دقلو كان في استقباله بمطار أبوظبي وزير الطاقة الإماراتي "سهيل المزروعي"، وسفير السودان لدى الإمارات، "محمد أمين عبدالله الكارب".

وبالتزامن مع ذلك غادر القاهرة صباح السبت، الفريق أول "محمد زكي" القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على رأس وفد عسكرى رفيع المستوى متوجهاً إلى الإمارات فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام للمشاركة فى فعاليات معرضي الدفاع الدوليين.

ويشارك فى فعاليات معرض الدفاع الدولى الخامس عشر (IDEX 2021) والمعرض البحرى المصاحب له (NAVDEX 2021) عدد كبير من الشركات المتخصصة فى الصناعات الدفاعية والعسكرية حول العالم لعرض أحدث ماوصل إليه العلم العسكرى فى مجال الإنتاج والتصنيع العسكرى من تقنيات حديثة وقدرات دفاعية متطورة .

ويعد معرض "آيدكس" أحد أبرز المعارض الدفاعية على مستوى العالم وأكبر معارض الدفاع البري والبحري والتخصصات العسكرية المختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث يشارك في دورته الحالية 1112 شركة من 59 دولة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات