زوجة عقيد بالجيش المصري تناشد السيسي الإفراج عنه

الأحد 21 فبراير 2021 01:11 م

ناشدت زوجة عقيد بالجيش المصري، الرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي"، الإفراج عنه، بعد قضائه أكثر من 3 سنوات في السجن، جراء إعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية 2018.

وقالت زوجة العقيد "أحمد قنصوة" الذي يقضي حكما بالسجن لمدة 6 سنوات، "غدا تحل ذكرى يوم ميلاده، 45 سنة، منها 13 سنة نعم الزوج والأب والأخ والصديق، وآخرها فتره 3 سنوات و3 أشهر بعيدًا عن أسرته ومقيد الحرية بسبب نشر فيديو بالزي الرسمي وإبداء آراء سياسية".

وأضافت عبر "فيسبوك": "كل هذه الفترة كان منها 25 سنة قضاها كطالب وضابط وباحث ومدرس ومهندس، توقعنا أن الـ25 سنة هذه تشفع له في الخروج بعد ثلث المدة في 7 مناسبات مختلفة شروطها تنطبق على قضيته قانونيًا، خاصة وأن تعامل جميع الجهات الرسمية معه ومعنا طوال هذا الوقت كان - وما زال - قائما على الاحترام لكن دون جدوى".

وتابعت: "كنا نتوقع خروجه بعد نصف المدة، لكن للأسف لم يحدث"، مشيرة إلى أنها خاطبت أكثر من جهة رسمية للإفراج عنه دون جدوى.

وتساءلت: "هل هذا الوضع يرضي أي مسؤول؟"، مجيبة: "أنا متأكدة أن رئيس الجمهورية لو عرف لن يرضي بهذا الوضع".

وقال محامي "قنصوة"، الحقوقي "أسعد هيكل" إن "العقيد أحمد قنصوة يعتز بالانتماء للمؤسسة العسكرية والجيش المصري وليس منشقا ولا متمردا".

وأضاف لـ"الجزيرة مباشر"، أن "قنصوة" أمضى أكثر من 3 سنوات من مدة السجن التي صدر الحكم بها وقدرها 6 سنوات، وانطبق عليه أكثر من قرار بالعفو والإفراج الشرطي سواء بثلث المدة أو بمضي نصف المدة.

ويقضي العقيد "أحمد قنصوة"، عقوبة السجن العسكري لمدة 6 سنوات، بدعوى مخالفته القوانين العسكرية وواجبه الوطني، بعدما أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، رغبته في خوض الانتخابات الرئاسية، في مواجهة "السيسي"، الذي فاز بولاية رئاسية ثانية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أحمد قنصوة الجيش المصري عبدالفتاح السيسي

القضاء العسكري المصري يؤيد حبس «قنصوة» 6 سنوات