بدلا من الحظر.. اتجاه كويتي لمنع التجمعات تفاديا لخسائر مليارية

الأحد 21 فبراير 2021 02:19 م

قالت وسائل إعلام كويتية إن الحكومة تتجه لاتخاذ قرار بمنع التجمعات وتشديد الإجراءات خلال الأعياد الوطنية، بدلا من سيناريو الحظر.

وبحسب صحيفة "القبس" الكويتية، فإن هناك اتجاها داخل أروقة الحكومة بهذا الخصوص، تفادياً لخسائر مليارية جديدة على الاقتصاد الوطني.

ومن المفترض أن اللجنة الوزارية لطوارئ "كورونا" في مجلس الوزراء الكويتي، ستعقد اجتماعاً حاسماً، الأحد، بحضور الجهات المعنية، لرفع تقرير إلى مجلس الوزراء الذي سيَعقد اجتماعاً غداً الإثنين، أو الأربعاء المقبل؛ لاتخاذ القرار بشأن الحظر قبل الدخول في احتفالات الأعياد الوطنية.

يشار إلى أن الأيام الماضية شهدت تناقل أخبار عن استعدادات من قبل الجهات المعنية في البلاد لقرار تطبيق الحظر الجزئي أو الكلي.

وقالت مصادر حكومية للصحيفة الكويتية إن "السلطات الصحية أمضت عطلة نهاية الأسبوع، وحتى وقت متأخر من مساء أمس، في اجتماعات مكثفة، ضمت جهات عدة، أبرزها: الداخلية والإعلام والحرس الوطني والإطفاء، والطيران المدني.

وأكدت المصادر أن الاجتماعات كانت لبحث إجراءات تطبيق الحظر بشكل حازم، بعد أن شهدت إحصاءات كورونا وفاة 80 شخصاً في الـ20 يوماً الأخيرة.

والسبت، أعلنت سلطة الطيران المدني الكويتية، أنها مددت حظر دخول غير الكويتيين حتى إشعار آخر ضمن إجراءات مكافحة فيروس  كورونا. 

وتسمح السلطات بدخول الكويتيين مع إلزامهم بقضاء أسبوع في الحجر داخل فندق وأسبوع آخر في المنزل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت الاقتصاد الكويتي الحكومة الكويتية كورونا إغلاق كورونا حظر إغلاق الحكومة

الكويت تفرض حجرا 14 يوما على القادمين من 68 دولة

الكويت.. 1.65 مليار دولار لإنقاذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الكويت تحذر الوافدين من كسر الحظر بهذه العقوبة