الأحد 21 فبراير 2021 03:19 م

حظر بنك الكويت المركزي على البنوك المحلية والشركات، التعامل أو الدخول في استثمارات مباشرة أو غير مباشرة في العملة الرقمية "بيتكوين"، وغيرها من العملات الشبيهة، بعد تسجيلها مستوى 54.8 ألف دولار للمرة الأولى على الإطلاق.

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية، عن مصادر مصرفية مسؤولة، أن تعليمات البنك المركزي باتت لا تسمح بتمويل أي شخص، أو مؤسسة بغرض الاستثمار في عملة "البيتكوين".

وأوضحت أنه في الوقت الذي لا يوجد فيه تشريع قانوني يجرم الاستثمار في العملات الرقمية بالكويت، إلا أن الجهات الرقابية وعلى رأسها بنك الكويت المركزي، وهيئة أسواق المال، أصدرت تعليمات مباشرة إلى الشركات والبنوك بعدم الاستثمار في تلك العملات.

وحطمت عملة "بيتكوين" أرقاما قياسية جديدة، حيث قفزت خلال الساعات الماضية بنسبة 5.5%، متجاوزة مستوى 54.8 ألف دولار للمرة الأولى على الإطلاق.

وشهدت بيتكوين ارتفاعا مذهلا في 2020، بينما وصلت قيمتها إلى 42 ألف دولار أوائل العام الجاري، قبل أن تقفز ثانية إلى 54.8 ألف دولار.

وحتى الآن؛ لا تخضع العملات المشفرة لرقابة من قبل الحكومات أو المصارف المركزية أو أسواق المال، مثلما هو الحال بالنسبة لأسواق الأسهم والسندات أو حتى أدوات التحوط والخيارات المستقبلية غير المسجلة، ولكنها تدار بواسطة شركات وساطة مالية ومصارف معروفة ومسؤولة أمام سلطات الإجراءات المالية بدول العالم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات