الخطوط الليبية تستأنف رحلاتها من طرابلس وبنغازي للقاهرة

الأحد 21 فبراير 2021 07:00 م

أعلنت شركة الخطوط الجوية الليبية بدء استئناف تشغيل الرحلات الجوية بين طرابلس وبنغازي إلى القاهرة، بعد انقطاعها لعدة أشهر.

وذكرت الشركة في بيان، أن استئناف رحلاتها "جاء بعد مباحثات واتصالات أجراها المدير العام للشركة الطيار "جلال الشاردة"، خلال الأيام الماضية مع المسؤولين في قطاع النقل الجوي والطيران المدني الليبي والمصري، والتي انبثق عنها نتائج مفرحة"، وفق وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وبحسب البيان، تم الاتفاق على استئناف تشغيل قطاع (طرابلس - القاهرة - طرابلس) بنحو 4 رحلات أسبوعيا، وقطاع (بنغازي -القاهرة - بنغازي) بنحو رحلتين، فيما سيتم الإعلان عن جدول مواعيد الرحلات رسمياً في الأيام القليلة القادمة.

والخميس، استأنفت شركة الخطوط الجوية الليبية، أولى رحلاتها إلى مطار "برج العرب" بمدينة الإسكندرية، وذلك بعد أكثر من 16 شهرا من توقف رحلات الناقل الوطني الليبي إلى مصر.

ويأتي الاستئناف في وقت تحاول فيه مصر إعادة شكل علاقاتها مع الجارة ليبيا وجعلها أكثر توازنا، وفق المستجدات السياسية في الأخيرة، حيث تم انتخاب سلطة مؤقتة تقود البلاد إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية نهاية العام الجاري.

وكانت مصر خلال الفترة الماضية تدعم الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر"، الذي يتمركز في الشرق الليبي المجاور لمصر، ويتنازع على السلطة مع الحكومة الشرعية ومقرها طرابلس.

وأوقفت الخطوط الجوية الليبية رحلاتها إلى مصر في نوفمبر/تشرين الثاني 2019، بعد إجبار إحدى طائراتها المقلعة من مصراتة (غرب) على الهبوط في مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الخطوط الليبية طرابلس مصر بنغازي

الخطوط الليبية تستأنف رحلاتها إلى مصر بعد توقف عام

بعد غياب 7 سنوات.. مطار القاهرة يستقبل أولى رحلات الخطوط الليبية