قطر تطلق حملة للتطعيم ضد كورونا في المنازل

الخميس 25 فبراير 2021 11:02 ص

أطلقت السلطات الصحية في قطر حملة لتطعيم فئات من المجتمع معظمها من كبار السن بلقاح "كورونا" في المنازل، في سياق خطة الدولة لتوفير الرعاية الطبية، وتحصين السكان للتصدي للجائحة.

وأعلنت إدارة الرعاية الصحية المنزلية بمؤسسة "حمد الطبية" (حكومية) في بيان على حسابها بـ"تويتر"، انطلاق حملة تطعيم المرضى المسجلين لديها بلقاح "كورونا"، وذلك لوقايتهم من الإصابة بفيروس "كورونا".

ولدى إدارة خدمات الرعاية الصحية المنزلية التي تمارس أعمالها تحت مظلة مجموعة الرعاية المستمرة في مؤسسة "حمد الطبية" نحو 2500 من مرضى الرعاية الصحية المنزلية المسجلين والذين يتم تقديم الرعاية الصحية لهم في منازلهم، وأن 75% من هؤلاء المرضى هم من تجاوز الستين من العمر.

وأوضحت الإدارة أن حملة التطعيم التي تقوم بتنفيذها وتحظى بدعم من وزارة الصحة العامة، لا تقتصر على تطعيم مرضى الرعاية الصحية المنزلية من البالغين، بل تستهدف أيضا الأشخاص الذين يشتركون في الإقامة مع هؤلاء المرضى، شريطة أن تنطبق اشتراطات ومعايير التطعيم على هؤلاء الأشخاص.

ووفق البيان، تم البدء في الحملة التطعيمية في مناطق مختلفة، وتتضمن استراتيجية التطعيم بقاء عدة فرق في المناطق المحددة لهم للقيام بتطعيم أكبر عدد ممكن من مرضى الرعاية الصحية المنزلية قبل الانتقال إلى مناطق أخرى.

وقال رئيس مجموعة الرعاية المستمرة في مؤسسة "حمد الطبية" "محمود الرئيسي": "تعتبر حملة التطعيم التي تقوم الإدارة بتنفيذها خطوة هامة في مسيرة توسيع القدرات الخاصة بتطعيم وتحصين السكان في دولة قطر".

وأضاف: "يعد استهداف المرضى والأشخاص البالغين الذين يشتركون في الإقامة مع هؤلاء المرضى، خطوة في الاتجاه الصحيح لتعزيز حمايتهم جميعاً وتحصينهم ضد المرض".

من جانبها أوضحت الطبيبة "هنادي الحمد"، رئيس قسم أمراض الشيخوخة والرعاية المطوّلة في مؤسسة "حمد الطبية"، أن حملة التطعيم جاءت استجابة لبيانات متابعة المرضى وأفراد أسرهم.

وأوضحت: "لقد أشارت البيانات الراجعة التي تسلمناها، خاصة من كبار السن، أن هذه الفئة كانت متردّدة في الخروج من منازلهم لتلقي اللقاح وأنهم سيشعرون بالطمأنينة إذا تمكنوا من تلقي اللقاح وسط أفراد أسرهم".

 

وقطر من أوائل الدول التي بدأت في تطعيم سكانها باللقاحات المضادة لفيروس "كورونا"، كما تتمتع بمنظومة صحية قوية جعلتها بين أقل الدول في العالم من حيث عدد الوفيات.

وحتى اليوم، بلغ إجمالي الإصابات بـ"كورونا" في قطر نحو 162 ألف حالة بينها 257 وفاة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر كورونا لقاح كورونا مؤسسة حمد الطبية كبار السن التطعيم في المنازل

بعد فايزر.. الصحة القطرية تصرح باستخدام لقاح موديرنا المضاد لكورونا

قطر تشتري حصة في كيورفاك الألمانية لتصنيع اللقاحات

قطر: كل من تلقى لقاح كورونا لن يخضع لقواعد الحجر الصحي

كورونا.. قطر تشدد الإجراءات الاحترازية مع تصاعد الإصابات بالسلالة المتحورة