الخميس 25 فبراير 2021 11:31 ص

جدّد ولي عهد البحرين الأمير "سلمان بن حمد آل خليفة"، الخميس، دعوته لرئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" لزيارة البحرين.

وذكر مكتب رئاسة الحكومة الإسرائيلية في تصريح مكتوب: "تحدث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو صباح اليوم مع ولي عهد البحرين سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة".

وأضاف: "كرر ولي العهد البحريني دعوته إلى رئيس الوزراء نتنياهو لزيارة البحرين، وتم الاتفاق على أن رئيس الوزراء سيزور المملكة في أول فرصة وفقا لوضع تفشي (جائحة) كورونا".

وذكر البيان أن ولي عهد البحرين، أبلغ "نتنياهو" أنه معني بالنظر في "إمكانية انضمام المنامة إلى الاستثمار في مصنع اللقاحات الذي من المخطط إقامته في إسرائيل بمشاركة دول أخرى".

وكان "نتنياهو"، قد أرجأ مرتين على الأقل، نهاية العام الماضي ومطلع العام الجاري، زيارة يخطط لها إلى الإمارات والبحرين، بسبب قيود جائحة فيروس "كورونا".

من جانبها، قالت وكالة أنباء البحرين الرسمية إن "نتنياهو" و"آل خليفة"، أكدا على "أهمية مشاركة دول المنطقة في أية مفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني، وعلى أن تشمل هذه المفاوضات مواضيع أوسع بما لذلك من دور هام في ترسيخ أسس الأمن والاستقرار بالمنطقة".

وتم خلال الاتصال بحث فرص الاستثمار المشترك في المجال الطبي بما يسهم في رفد وتطوير القطاع الصحي في البلدين، وفق الوكالة.

كما جرى استعراض مجالات التعاون الثنائي وعدد من المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

ووقعت الإمارات والبحرين منتصف سبتمبر/أيلول الماضي اتفاقيتي تطبيع مع إسرائيل برعاية أمريكية، وتلاهما في ذلك المغرب والسودان، وسط انتقادات وتحفظات فلسطينية وعربية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات