إثر معركة قضائية.. ترامب يسلم مدعو نيويورك إقراراته الضريبية

الجمعة 26 فبراير 2021 04:55 ص

تسلم مدعو نيويورك، الذين يحققون في ملفات الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" الضريبية، إقرارات مداخيله بعد أشهر من معركة قضائية طويلة، كما أعلن متحدث الخميس.

وقال "داني فروست" المتحدث باسم مدعي منطقة مانهاتن سايروس فانس: "لقد حصل مكتبنا على البيانات الإثنين".

وكانت المحكمة العليا، رفضت الإثنين محاولة أخيرة من محامي "ترامب"، لتجنب الكشف عن هذه الإقرارات الضريبية.

وفي نكسة لـ"ترامب"، ردّت المحكمة العليا في مطلع الأسبوع، طعنا تقدّم به محامو "ترامب"، وطلبوا بموجبه إلغاء قرار محكمة فدرالية كانت قد أمرت مكتب "مازار" للمحاسبة بتسليم الإقرارات الضريبية والحسابات المصرفية الخاصة بالرئيس السابق، على مدى 8 سنوات إلى مدعي مانهاتن سايروس فانس، الذي يطالب بها منذ أشهر.

وحاليا غالبية قضاة المحكمة العليا من المحافظين.

وكانت المحكمة قد أمرت "ترامب"، في يوليو/تموز 2020، بتسليم المدعي هذه الوثائق، لكن محامي "ترامب" طعنوا بالمدة التي تغطيها الوثائق المطلوبة.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز"، قد نشرت في سبتمبر/أيلول 2020، تحقيقا موسّعا، بعدما اطّلعت على إقرارات ضريبية ممتدة لعقدين، يفيد بأن شركات الملياردير الجمهوري، تكبّدت خسائر مالية كبيرة أدت إلى تراكم ديونها.

وحسب الصحيفة، فإن التصاريح الضريبية التي تغطي فترة 18 عاما، تبيّن أن "ترامب" تجنّب من خلال الخسائر المصرّح عنها دفع ضرائب فدرالية على مدى 11 عاما، ودفع فقط 750 دولارا في عامي 2016 و2017.

وبالإضافة إلى التحقيق الذي يجريه "فانس"، يواجه الرئيس السابق البالغ 74 عاما، والذي برّأه مجلس الشيوخ من تهمة التحريض على اقتحام الكونجرس في 6 يناير/كانون الثاني، مجموعة من الدعاوى القضائية، غالبيتها أمام محاكم مدنية.

وفي مطلع فبراير/شباط، أعلنت مدّعية عامة في ولاية جورجيا، فتح تحقيق أولي بحق "ترامب" بشبهة "محاولة التدخّل" في عمليات الفرز في جورجيا، الولاية المفصلية التي مارس فيها ضغوطا كبيرة على القيّمين على الاستحقاق فيها للطعن بخسارته الانتخابات الرئاسية.

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب إقرارا ضريبية المحكمة العليا

محامي "ترامب" يعترف بإخفاء صفقات تجارية عن سلطات الضرائب

نكسة كبيرة.. قاض يرفض طلب ترامب إبقاء إقراراته الضريبية سرية