دعوة مجلس نواب طبرق لمنح الثقة لحكومة الدبيبة

السبت 27 فبراير 2021 03:56 ص

دعا "عقيلة صالح"، رئيس مجلس النواب الليبي المنعقد بطبرق (شرق)، أعضاء المجلس إلى عقد جلسة مطلع الشهر المقبل، لمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية.

جاء ذلك في دعوة وجهها "صالح" للمجلس، الجمعة.

ودعا "صالح"، لعقد جلسة في 8 مارس/آذار المقبل، لمناقشة منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف "عبدالحميد الدبيبة"، حسب الدعوة.

وأضاف "صالح"، أن الجلسة ستجري صباحا في مدينة سرت (غرب) "في حالة أكدت اللجنة العسكرية (5+5) تأمينها (تضم 5 أعضاء من الحكومة الشرعية و5 من مليشيا الانقلابي خليفة حفتر)".

وأردف: "إذا تعذر ذلك (انعقاد الجلسة في سرت) يكون مكان انعقاد الجلسة المقر المؤثث لمجلس النواب بمدينة طبرق في ذات الزمان المحدد".

وطالب اللجنة العسكرية المشتركة، بالرد الرسمي على مجلس النواب خلال فترة زمنية كافية قبل الموعد المحدد لانعقاد الجلسة.

والخميس، قال "الدبيبة"، في مؤتمر صحفي، إنه أرسل مقترح ومعايير اختيار هيكلية الحكومة إلى هيئة رئاسة مجلس النواب رفقة مخرجات ملتقى الحوار وبرنامج الحكومة.

فيما لم يوضح ما إذا كانت الهيكلية، تتضمن أسماء وزراء حكومته، علما بأنه حسب مخرجات ملتقى الحوار الليبي، فإن الجمعة هو آخر موعد له لتقديم تشكيلة الحكومة للمجلس.

وفي 5 فبراير/شباط الجاري، انتخب ملتقى الحوار السياسي سلطة تنفيذية موحدة، على رأسها "الدبيبة" لرئاسة الحكومة، مهمتها الأساسية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 ديسمبر/كانون الأول 2021.

على أن تمنح الثقة لتشكيلة الحكومة خلال 21 يوما (منذ 5 فبراير/شباط)، وفي حال عدم التوافق سيتم تقديمها لأعضاء ملتقى الحوار، وفق مخرجات الرعاية الأممية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الدبيبة حكومة ليبيا برلمان طبرق عقيلة صالح

الدبيبة ينتهي من تشكيل الحكومة الليبية و84 برلمانيا يعلنون دعمهم

خلال أيام.. استقالة حكومة شرق ليبيا ولقاء مرتقب بين الدبيبة والثني