ماذا قالت الخارجية العراقية عن العملية التركية المرتقبة في سنجار؟

السبت 27 فبراير 2021 06:25 م

علق الناطق باسم الخارجية العراقية "أحمد الصحاف"، السبت، على العملية العسكرية المرتقبة لتركيا في جبال سنجار شمالي العراق.

وقال "الصحاف"، في مقابلة خاصة مع "سبوتنيك": "الأعمال التي لا يتوافر فيها التنسيق مع الحكومة الاتحادية في بغداد، تنعكس على الوضع الأمني وتربك مشهد مواجهة الإرهاب ومكافحته في العراق".

وتعليقا على التقارير التي تتحدث عن أن تركيا تتجه لتنفيذ عملية عسكرية جديدة قد تصل إلى سنجار، قال الناطق باسم الخارجية العراقية: "أي عمل عسكري يجب أن يتم من خلال التنسيق مع الحكومة الاتحادية العراقية في بغداد".

وتابع أنه لا يجب القيام بأي "جهد عسكري فردي لا يكترث بالأمن والاستقرار ومحاربة الجماعات الإرهابية في العراق، مضيفا: "لا خيار لنا إلا أن نحتكم إلى مبادئ حسن الجوار".

وأضاف "الصحاف": "نرقب المصلحة المشتركة للبلدين (تركيا والعراق) على أسس ثابتة وندعم إجراءات التنسيق والتواصل بين البلدين لأي تهديد مشترك قد يواجههما، ويتم معالجته بشكل مشترك وبتنسيق عال".

وقبل نحو أسبوعين؛ أعلنت تركيا عن انتهاء عمليتها العسكرية بالعراق المعروفة باسم "مخلب النسر-2"، بعد أيام من إطلاقها بهدف قصف مواقع حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة "تنظيما إرهابيا".

وأشارت تقارير إعلامية إلى اعتزام تركيا تنفيذ عملية عسكرية جديدة ضد حزب العمال الكردستاني في جبال سنجار شمالي العراق.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا العراق العلاقات التركية العراقية سنجار

أردوغان يهدد بعملية عسكرية مفاجئة لطرد مسلحي بي كا كا من سنجار

"بي كا كا" يرفض الخروج من سنجار.. وبغداد: لن نسمح بمظاهر مسلحة

مقتل جندي عراقي خلال معارك ضد إيزيديين في سنجار 

فرار الآلاف من العراقيين بعد اندلاع اشتباكات في سنجار