أمريكا تفرض عقوبات على قياديين حوثيين.. من هما؟

الثلاثاء 2 مارس 2021 06:56 م

فرضت الولايات المتحدة، الثلاثاء، عقوبات على اثنين من قيادات ميليشا الحوثي في اليمن، بذريعة تورطهما في ضرب "أهداف مدنية".

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، أنها "أدرجت على القائمة السوداء منصور السعدي رئيس أركان القوات البحرية الحوثية، وأحمد علي أحسن الحمزي قائد القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي اليمنية المتحالفة مع الحوثيين".

وقال مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بالوزارة "أندريا جاكي"، في البيان: "تدين الولايات المتحدة تدمير القائديْن الحوثييْن اللذين ورد ذكرهما اليوم المواقع المدنية".

وأضاف: "إن هذين الشخصين يقودان القوات التي تزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن".

وفي وقت سابق، الثلاثاء، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية "نيد برايس" إن واشنطن تدرس اتخاذ خطوات إضافية لتعزيز مساءلة قيادة الحوثيين.

وأكد "برايس" أن واشنطن ترى أن سلوك قادة الجماعة "يجب أن يتغير، لإحراز تقدم في تحقيق السلام".

ومنذ دخل "جو بايدن"، البيت الأبيض، في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، يتبنى سياسة أمريكية جديدة تجاه الحرب المستمرة في اليمن منذ أواخر 2014، وهو ما تجسد في شطب إدارته لجماعة أنصار الله (الحوثيين) من قائمة الإرهاب.

ثم قرر "بايدن" تعيين "تيموثي ليندركينج" مبعوثا خاصا لليمن، وصولا إلى وقف الدعم العسكري المقدم للسعودية في حربها باليمن.

وصعد الحوثيون، خلال الأيام الأخيرة، من هجماتهم على السعودية، بواسطة الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة، والتي أصابت إحداها العاصمة الرياض، وتسبب مقذوف في سقوط إصابات بمدينة جازان، فجر الثلاثاء.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

عقوبات أمريكية الحوثيين وزارة الخزانة الأمريكية الأزمة في اليمن الحرب في اليمن

بعد يوم عصيب.. أمريكا تدعو الحوثيين لوقف هجماتهم على السعودية

وزير خارجية اليمن: الحوثيون التقوا مسؤولين أمريكيين مباشرة أكثر من مرة