بالإجماع.. وزراء الخارجية العرب يوافقون على التجديد لأبو الغيط

الأربعاء 3 مارس 2021 03:32 م

قرر وزراء الخارجية العرب، الأربعاء، بالإجماع، التجديد لـ"أحمد أبو الغيط" أمينا عاما لجامعة الدولة العربية.

ومن المقرر أن يعقد الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اجتماع مجلس الجامعة في دورته العادية (155) على المستوى الوزاري.

ويترأس الاجتماع "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني" نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة قطر، والذي يتولى الرئاسة من "سامح شكري" وزير الخارجية المصري رئيس الدورة السابقة، ويلقي كل منهما كلمة في الجلسة الافتتاحية.

كما يلقي "أبو الغيط" الأمين العام لجامعة الدول العربية كلمة في الجلسة الافتتاحية، إضافة إلى عرض كلمة مسجلة لـ"فيليب لازاريني" وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا).

ويناقش الاجتماع العديد من البنود المدرجة على جدول الأعمال والمرفوعة لوزراء الخارجية من قبل اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين الذي عقد بتاريخ 1 مارس/آذار 2021.

ووفقا لبيان الجامعة العربية، يسبق افتتاح الدورة (155) لمجلس الجامعة اجتماعا للجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران وسبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية برئاسة الإمارات وعضوية كل من: البحرين، السعودية، مصر، والأمين العام.

وكذلك اجتماعاً للجنة العربية الوزارية المعنية بمتابعة التدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية برئاسة مصر وعضوية كل من: الإمارات، البحرين، السعودية، العراق، والأمين العام.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

مصر الجامعة العربية أبو الغيط مصر الجامعة العربية أبو الغيط

مصر تعيد ترشيح أبوالغيط لرئاسة الجامعة العربية

تركيا ترفض بيان الخارجية العرب ضد سياساتها بالمنطقة: لا دليل عليه