7 مسؤولين جدد في فريق بايدن المسؤول عن سياسة الشرق الأوسط

السبت 6 مارس 2021 12:34 ص

عينت إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" سبعة مسؤولين جدد في الفريق المسؤول عن سياسة الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض.

ونقلت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، عن مسؤولين مطلعين، قولهم إن التعيينات الجديدة شملت العديد من الموظفين ذوي الخبرة، الذين عملوا سابقا في الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأكدت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي "إميلي هورن"، في رد بالبريد الإلكتروني على "فورين بوليسي"، صحة حصول هذه التعيينات.

وقالت المجلة إن الموظفين الجدد سيقدمون تقاريرهم إلى منسق الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي "بريت ماكغورك"، الذي عمل سابقا بمنصب المبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي لمكافحة "الدولة الإسلامية" في عهد الرئيسين "دونالد ترامب" و"باراك أوباما".

وشملت التعيينات الجديدة، المسؤول السابق في وزارة الخارجية "سام باركر"، الذي سيشغل منصب مدير شؤون إيران، فيما ستعين "زهرة بيل" مديرة لملفي العراق وسوريا، و"ماكس مارتن" لشؤون لبنان والأردن.

وسيدير "جوش هاريس"، النائب السابق لسفير الولايات المتحدة في ليبيا، ملف قضايا شمال أفريقيا في مجلس الأمن القومي، و"جولي سوير"، الملف الإسرائيلي - الفلسطيني.

في الوقت ذاته، ستتولى "إيفينيا سايدرس"، منصب مديرة شبه الجزيرة العربية و"كي سي إيفانز" لإدارة الشؤون السياسية والعسكرية واليمن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بايدن الشرق الأوسط مجلس الأمن البيت الأبيض

بايدن يكشف استراتيجية الأمن القومي الأمريكي: الشرق الأوسط ليس أولوية