لبنان.. إصابة 7 محتجين دهستهم سيارة في احتجاجات بيروت

الأحد 7 مارس 2021 01:34 ص

أصيب 7 محتجين بعد تعرضهم للدهس، مساء السبت، خلال التظاهرات التي تشهدها العاصمة اللبنانية بيروت لليوم الخامس على التوالي، احتجاجا على الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها البلاد وتدهور سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار.

وقالت مواقع لبنانية إن سائق مركبة أقدم على دهس عدد من المحتجين، حينما كانوا يشرعون في غلق طريق الشويفات، جنوب بيروت.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن سبب الحادث يعود لخلاف بين سائق المركبة والمحتجين الذين أصروا على قطع الطريق ومنع السيارات من المرور، إلا أن السائق دعسهم وأكمل مسيره، مشيرة إلى أن قوى الأمن استطاعت إلقاء القبض عليه.

وفي تطور لافت، اقترب مئات المحتجين من القصر الرئاسي في بعبدا، لكن قوى الأمن والجيش نفذت طوقا أمنيا لمنع وصولهم للقصر.

وفي وقت سابق، السبت، هدد رئيس حكومة تصريف الأعمال "حسان دياب"، بالامتناع عن تأدية مهام منصبه؛ للضغط على السياسيين لتشكيل حكومة جديدة.

وقال "دياب" في كلمة له: "إذا كان الاعتكاف يساعد في تشكيل الحكومة فأنا جاهز إليه رغم أنه يخالف قناعاتي"، مشيرا إلى أن "ذلك قد يعطل الدولة برمتها ويضر اللبنانيين بشدة".

واستقالت حكومة "دياب" إثر انفجار بيروت، في الرابع من أغسطس/آب 2020، والذي دمر قطاعات واسعة من العاصمة بيروت، وجرى تكليف "سعد الحريري" برئاسة الوزراء، في أكتوبر/تشرين الأول، لكنه لم ينجح بعد في تشكيل حكومة جديدة؛ بسبب أزمة سياسية مع الرئيس "ميشال عون".

وارتفعت أسعار السلع في السوق اللبناني بنسبة 144%، وبات الحد الأدنى للأجور قرابة 70 دولارا شهريا، وفق تقديرات صندوق النقد الدولي.

ويعاني لبنان أسوأ أزمة اقتصادية منذ نهاية الحرب الأهلية (1975-1990)، واستقطابا سياسيا حادا، في مشهد تتصارع فيه مصالح دول إقليمية وغربية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

احتجاجات لبنان مظاهرات لبنان دهس الليرة اللبنانية بيروت

يوم الغضب.. تصاعد الاحتجاجات في لبنان

مقطع مروع.. شخص يدهس آخر متعمدا أكثر من مرة بالأردن (فيديو)

إصابة 7 في دهس متعمد بإسبانيا