في أول ظهور منذ 2017.. علي الظفيري يبكي عبر كلوب هاوس

الأحد 7 مارس 2021 09:25 ص

احتفى ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالظهور الأول للإعلامي السعودي والمذيع السابق بقناة "الجزيرة" القطرية "علي الظفيري"، عبر تطبيق "كلوب هاوس"، وذلك منذ اختفائه عام 2017.

جاء ذلك بعدما شارك "الظفيري" في نقاش حول العلمانية مع إعلاميين وشخصيات سعودية، متطرقا في حديثه إلى الكاتب السعودي "صالح الشيحي"، الذي توفي في يوليو/تموز الماضي، متأثرا بفيروس كورونا، بعد خروجه من السجن بشهرين.

وبكى "الظفيري" خلال النقاش تأثرا بوفاة "الشيحي"، فيما أعرب متابعوه عن سعادتهم بالاستماع إلى صوته، وأمنيتهم بعودته إلى مكانه على شاشة "الجزيرة".

واختفى الإعلامي السعودي في أعقاب الأزمة الخليجية التي اندلعت في 5 يونيو/حزيران 2017، بعد فرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا على قطر، ما أثار مخاوف حول مصيره.

وغادر "الظفيري" إلى السعودية في يونيو/حزيران 2017 بعد أيام من إعلان حصار قطر، بناء على طلب استدعاء تلقاه من السلطات هناك بهدف "التحاور معه"، وبعد دخوله الأراضي السعودية أبلغ مقربين منه أنه "قيد الإقامة الجبرية".

وبعد انقطاع عن الاتصال بكل معارفه في الدوحة لأيام، تم بث تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، في الـ22 من يونيو/حزيران، أُعلن فيها عن استقالته من قناة "الجزيرة".

وعاد اسم "الظفيري" لزخم نقاشات مواقع التواصل الاجتماعي بعد المصالحة الخليجية في يناير/كانون الثاني الماضي، وتساءل مغردون عبر "تويتر" عن إمكانية ظهوره على الشاشة مجددا ورجوعه لعمله بالقناة القطرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

علي الظفيري كلوب هاوس صالح الشيحي الجزيرة كورونا

«الظفيري» يستقيل من «الجزيرة» «مكرها».. وزملاؤه يشيدون به ويتضامنون

هل حمّلت نسخة أندرويد من كلوب هاوس؟ احذر قد تكون برمجية خبيثة خطيرة

في الذكرى الـ25 لانطلاق القناة.. الإعلامي السعودي علي الظفيري يعود للجزيرة