الاثنين 8 مارس 2021 03:31 م

أدانت الولايات المتحدة الهجمات التي تعرضت لها السعودية، مساء الأحد، واستهدفت منشآت نفطية ومدنية تابعة لشركة "أرامكو" في رأس تنورة والظهران، مجددة التزامها بالدفاع عن أمن المملكة.

وقالت السفارة الأمريكية في السعودية، عبر حسابها بـ"تويتر" باللغة العربية: "تدين السفارة الأمريكية الهجمات الحوثية الأخيرة على المملكة العربية السعودية. تُظهر اعتداءات الحوثيين الشنيعة على المدنيين والبنية التحتية الحيوية عدم احترامهم للحياة البشرية وعدم اهتمامهم بالسعي لتحقيق السلام".

وأضافت: "تقف الولايات المتحدة إلى جانب المملكة العربية السعودية وشعبها. إن التزامنا بالدفاع عن المملكة وأمنها أمر ثابت".

والأحد، قالت وزارة الدفاع السعودية إن إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة بالمنطقة الشرقية، ومرافق شركة "أرامكو" السعودية بالظهران، تعرضت لاعتداء إرهابي بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي من قبل الحوثيين.

وصعد الحوثيون، قبل أيام، بشكل غير مسبوق هجماتهم على السعودية، بالطائرات المسيرة الملغومة والصواريخ الباليستية، لتعلن الرياض، قبل يومين، انطلاق عملية عسكرية ضدهم في اليمن، حيث شنت غارات جوية عنيفة على صنعاء التي تسيطر عليها الجماعة ومحافظات أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات