مصر.. تجديد حبس صحفيين ونجل نبيل شعث 45 يوما

الاثنين 8 مارس 2021 10:07 م

قررت السلطات المصرية، الإثنين، تجديد حبس كل من الكاتب الصحفي، الرئيس السابق لحزب "الدستور"، "خالد داوود"، والصحفيين "هشام فؤاد" و "حسام مؤنس" 45 يوما على ذمة التحقيق.

وشمل القرار الذي اتخذنه الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة الجنايات المنعقدة بسجن طرة، جنوبي القاهرة، تجديد حبس المعتقل الفلسطيني "رامي شعث"، ونائب رئيس "التحالف الشعبي"، "عبدالناصر إسماعيل" 45 يوما أيضا.

ويواجه المعتقلون تهما بنشر أخبار كاذبة، ومشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها.

وجاء قرار تجديد الحبس بعد يوم واحد من إخلاء نيابة أمن الدولة العليا سبيل ثلاثة صحفيين محبوسين احتياطيا بتهم سياسية، وهم "حسن القباني"، و"إسلام الكلحي"، و "مصطفى صقر".

واعتقل "خالد داوود" في سبتمبر/أيلول 2019 بينما كان في طريقه لزيارة والده المسن المريض بالعاصمة القاهرة، خلال أشرس موجة اعتقالات نفذها النظام المصري منذ تولي الرئيس "عبدالفتاح السيسي" السلطة، بعد ساعات قليلة من اندلاع احتجاجات حاشدة في 20 سبتمبر/أيلول 2019، دعا إليها المقاول والمعارض المصري "محمد علي".

وفي نفس الشهر تم اعتقال "عبدالناصر إسماعيل" أيضا، بينما تم اعتقال "هشام فؤاد" و"حسام مؤنس" في يونيو/حزيران من العام نفسه.

وفي الخامس من يوليو/تموز 2019 اعتقلت مصر، "رامي شعث" واتهمته بالارتباط بخلية تابعة لجماعة الإخوان، لكن معارضين أكدوا أن اعتقاله جاء بسبب مواقفه الرافضة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي ودفاعه عن القضية الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حبس الصحفيين تجديد حبس مصر رامي شعث خالد داوود حسام مؤنس هشام فؤاد عبدالناصر إسماعيل

مصر.. إخلاء سبيل الصحفي المعارض خالد داوود

مصر.. تجديد حبس صحفيَي الجزيرة بهاء الدين إبراهيم وهشام عبدالعزيز