مجددا.. البرلمان الليبي يؤجل منح الثقة لحكومة دبيبة حتى الأربعاء

الثلاثاء 9 مارس 2021 09:01 م

قرر مجلس النواب الليبي، المنعقد في سرت، الثلاثاء، تأجيل منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة "عبدالحميد بيبة"، إلى جلسة غد الأربعاء 10 مارس/آذار الجاري.

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس "عبدالله بليحق" إنه "تم تعليق جلسة مجلس النواب المخصصة لمنح الثقة للحكومة الوحدة الوطنية إلى يوم غد الأربعاء لمزيد من المشاورات".

وفي وقت سابق، الثلاثاء، دعا رئيس مجلس النواب "عقيلة صالح"، "دبيبة"، لتقديم تشكيلته الحكومية مكتملة، الأربعاء، إلى مجلس النواب للنظر بشأن منحها الثقة.

وقدم أعضاء مجلس النواب، المشاركون في جلسة مناقشة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، الثلاثاء، ملاحظاتهم بشأن التشكيلة الوزارية المقترحة من رئيس الحكومة "عبدالحميد دبيبة".

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام ليبية، فقد طالب أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة التي عقدت في مدينة سرت بمشاركة 132 نائبا، رئيس المجلس "عقيلة صالح" بمنح النواب فرصة يومين للتشاور مع الحكومة، فيما أعرب البعض عن دعمه لحكومة الوحدة الوطنية، معتبرين أن تشكيلتها واسعة ووزاراتها متعددة.

وهذا هو التأجيل الثاني لقرار منح الثقة لحكومة "دبيبة"، حيث قرر مجلس النواب، الأحد، تأجيل الجلسة إلى الإثنين، طالبا حضور رئيس الحكومة شخصيا لمناقشته، وهو ما حدث اليوم الثلاثاء.

وخلال كلمته أمام البرلمان، قال "دبيبة" إن "كل المتصارعين يريدون وزارة الدفاع، ولا يمكن أن نسمح بالحرب مرة ثانية، ولابد من إيقاف الحرب".

واحتفظ "دبيبة" لنفسه بحقيبة الدفاع في التشكيلة الحكومية الجديدة، بسبب ذلك الأمر.

وفي 5 فبراير/شباط الماضي، انتخب ملتقى الحوار السياسي، سلطة تنفيذية موحدة مهمتها الأساسية هي الإعداد لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، في 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويأمل الليبيون أن تنهي هذه الخطوة سنوات من الصراع المسلح، حيت تنازع قوات اللواء المتقاعد "خليفة حفتر" الحكومة الليبية، المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالحمبد دبيبة الحكومة الليبية البرلمان الليبي مجلس النواب الليبي سرت تأجيل الأزمة الليبية

ليبيا.. البرلمان يؤجل منح الثقة للحكومة حتى 9 مارس

عقيلة صالح يتحدث عن شرط لمنح الثقة لحكومة دبيبة.. واعتراضات بالبرلمان

برلمان ليبيا يمنح الثقة لحكومة عبدالحميد الدبيبة