سفيرة سعودية: هجمات الحوثي على أرامكو تهدد حياة عمال 80 دولة

الخميس 11 مارس 2021 11:30 ص

حذرت السعودية، الخميس، من أن هجمات الحوثيين على شركة "أرامكو" النفطية تهدد حياة آلاف العمال من 80 جنسية، بمن فيهم الأمريكيون، متهمة إيران بمواصلة تقديم الأسلحة والتدريب والدعم الفني للحوثيين.

جاء ذلك في بيان صادر عن الأميرة "ريما بنت بندر بن سلطان" سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة، ونشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وقالت السفيرة إن "الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة الأخيرة على منشآت أرامكو في المملكة تمثل تهديدا لاستقرار إمدادات الطاقة العالمية".

وأضافت: "هذه الهجمات تؤثر على الاقتصاد العالمي بأكمله، وتعرض حياة العاملين السعوديين في أرامكو للخطر، وآلاف آخرين من 80 جنسية مختلفة، بما فيهم الجنسية الأمريكية".

وتابعت: "نمارس ضبط النفس الشديد في مواجهة وابل يومي من الطائرات المسلحة بدون طيار والصواريخ الباليستية (...) ومن المحزن أنه رغم جهودنا النشطة لحل النزاع، فإن الحوثيين صعدوا هجماتهم على المملكة، وفي (محافظة) مأرب باليمن (شرق) التي تضم أكثر من مليون نازح داخليا".

واتهمت السفيرة إيران بأنها تواصل تقديم الأسلحة والتدريب والدعم الفني للحوثيين.

ولفتت إلى أن "تجديد الالتزامات الدولية لإنهاء الحرب في اليمن يعني وضع حد لتهريب الأسلحة الإيرانية التي تُستخدم في إرهاب اليمنيين، وشن هجمات على أهداف مدنية في السعودية".

ولم يصدر تعليق من قبل الحوثيين أو إيران حول تصريحات السفيرة السعودية حتى الساعة 8:40 بتوقيت جرينتش.

والأحد، أعلنت جماعة الحوثي، استهداف منشأة تابعة لشركة "أرامكو"، وأهداف عسكرية بمناطق الدمام (شرق السعودية) وعسير وجيزان (جنوب غرب) بـ14 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية، غير أن تلك الهجمات تصاعدت بشكل ملحوظ خلال آخر أسبوعين وبلغت ذروتها الأحد الماضي، وذلك رغم حراك أممي دولي لحلحلة الملف اليمني.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية أرامكو الحوثي هجمات اليمن مسيرة

الحوثيون يعلنون استهداف أرامكو بطائرات مسيرة.. والسعودية تعترف