مصر.. حجز قضية أحمد شفيق للحكم 7 أبريل المقبل

الخميس 11 مارس 2021 01:10 م

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، حجز قضية رئيس زراء مصر الأسبق، الفريق "أحمد شفيق"، المتهم بالفساد وإهدار المال العام، لجلسة 7 أبريل/نيسان المقبل؛ للنطق بالحكم.

وتعاد محاكمة "شفيق" و2 آخرين في اتهامهم بإهدار المال العام في القضية المعروفة إعلاميا بـ "جمعية خدمات مصر الجديدة" (حديقة الأسرة)، بعد نحو 7 سنوات ونصف من تبرئته.

ونسب قاضى التحقيق للمتهمين بصفتهم موظفين عموميين، ارتكاب جرائم الإضرار عمدا بأموال الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركة القابضة لمصر للطيران.

وقال دفاع "شفيق"، إن أوراق الدعوى لا تتوافر بها خطيئة جنائية تدين موكله، أو المتهمين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران سابقا "توفيق محمد عاصي"، ووزير الطيران المدني السابق "إبراهيم مناع".

وكانت النيابة العامة المصرية طعنت على الحكم أمام محكمة النقض، والتي قضت بقبول الطعن شكلا، وفي الموضوع بإعادة القضية إلى محكمة الاستئناف لتحديد دائرة جديدة للنظر في المحاكمة.

و"أحمد شفيق"هو رئيس وزراء مصر من 29 يناير/كانون الثاني 2011 إلى 3 مارس/آذار 2011، وقبل ذلك كان وزيرا للطيران المدني منذ عام 2002، وبعد ذلك ترشح كمستقل لانتخابات الرئاسة المصرية 2012، وخسر جولة الإعادة أمام الرئيس المصري الراحل "محمد مرسي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أحمد شفيق جنايات القاهرة مصر للطيران

مصر.. إعادة محاكمة أحمد شفيق بفساد وزارة الطيران

مصر .. براءة أحمد شفيق وآخرين في قضية فساد وزارة الطيران