السعودية: أكثر من 1.7 مليون شخص تلقوا لقاحات كورونا

الخميس 11 مارس 2021 05:46 م

قالت وزارة الصحة السعودية إن أكثر من 1.7 مليون شخص تلقوا لقاحات ضد كورونا.

وذكرت الوزارة الخميس، أنه تم تسجيل 390 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح الإجمالي 381 ألفا و348 حالة، فيما تم تسجيل 267 حالات تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 371 ألفا و850 حالة.

وأكدت "الصحة" تسجيل 6 حالات وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6551 حالة وفاة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة بلغ 2947 والحالات الحرجة 538 حالة.

وفي وقت سابق الأربعاء، أفادت وزارة الصحة فى تغريدة على تويتر بأن لقاح فيروس كورونا يسهم في خفض معدل الوفيات بشكل كبير جدًا يصل إلى 84%، فيما ينخفض معدل انخفاض الوفيات بعد أخذ الجرعة الأولى من اللقاح يصل إلى 72%.

وأعلنت الوزارة الأربعاء التوسع في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا وإمكانية الحجز مباشرة حسب المواعيد المتاحة حيث يمكن الآن الدخول على تطبيق صحتي لحجز موعد في أقرب مركز لأخذ اللقاح.

وقبل أيام، علق وزير الصحة السعودي، "توفيق الربيعة"، بتغريدة على فيديو توعوي لأخذ اللقاحات، بالقول: "أمضينا عامًا في الجائحة، وهذه خطتنا نحو الحياة الطبيعية، خذ الخطوة وابدأ رحلتك، فسلامتك هي الأهم، خذ اللقاح".

وجاء نشر الفيديو ضمن الحملة الوطنية تحت شعار "خذ الخطوة" لحث أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين على أهمية أخذ لقاح كورونا والتشجيع على المبادرة بالتسجيل للحصول على اللقاح.

المصدر | الخليج الجديد+ العربية

  كلمات مفتاحية

لقاحات كورونا كورونا السعودية

السعودية تعتزم التوسع في إقامة مراكز اللقاح المضاد لكورونا

بعد حظر أسترازينيكا.. السعودية تطمئن مواطنيها حول لقاحات كورونا

الصحة السعودية ترصد زيادة في حالات كورونا الحرجة.. وتجدد الدعوة لتلقي اللقاح