السعودية تعلن مواعيد السماح بالسفر وفتح مطارات المملكة بشكل كامل

الجمعة 12 مارس 2021 06:35 م

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عن السماح بالسفر وفتح مطارات المملكة بشكل كامل في 17 مايو/أيار المقبل.

وقالت الهيئة في بيان لها مساء الخميس إنه تم تعديل موعد السماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى الخارج ورفع تعليق رحلات الطيران الدولي بشكل كامل وفتح مطارات المملكة بحيث يكون الموعد الجديد ابتداء من الساعة الواحدة من صباح الإثنين 17 مايو/أيار المقبل

جاء ذلك في خطاب عاجل وجهته الهيئة إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات السعودية، إذ أشعرتهم بتغيير الموعد الذي كان مقررًا سابقًا وهو 31 مارس/آذار الحالي إلى الموعد الجديد.

وأكدت الهيئة ضرورة الالتزام بالضوابط والتعليمات اللازمة التي تضعها اللجنة المعنية باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي وباء كورونا في المملكة، مستثنية من تنفيذ قرار السماح بالسفر والعودة الدول التي تقرر اللجنة تعليق السفر إليها أو القدوم منها بسبب تفشي وباء كورونا المستجد بها.

وفي وقت سابق الخميس، قالت وزارة الصحة السعودية إن أكثر من 1.7 مليون شخص تلقوا لقاحات ضد كورونا.

وذكرت الوزارة الخميس، أنه تم تسجيل 390 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح الإجمالي 381 ألفا و348 حالة، فيما تم تسجيل 267 حالات تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 371 ألفا و850 حالة.

وأكدت "الصحة" تسجيل 6 حالات وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6551 حالة وفاة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة بلغ 2947 والحالات الحرجة 538 حالة.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية كورونا السعودية فتح مطارات المملكة

أنباء عن تعليق السعودية خطط توسعة مطار الرياض وعودتها للاقتراض

الطيران السعودية تسمح بسفر غير المواطنين إلى الخارج

اعتبارا من 17 مايو.. السعودية تسمح بسفر من تلقى لقاح كورونا