اعتبارا من 17 مايو.. السعودية تسمح بسفر من تلقى لقاح كورونا

الأحد 2 مايو 2021 07:33 م

أعلنت السعودية السماح بسفر المواطنين للخارج اعتبارا من 17 مايو/أيار الجاري بشرط تلقي جرعتي اللقاح أو مرور 14 يوما على الجرعة الأولى.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية إنه تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى الخارج، ابتداءً من 17 مايو، لعدة فئات، وفق وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأضاف أن تلك الفئات بينها "المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح كورونا كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة شريطة أن يكون قد مر 14 يوما على تطعيمهم بالجرعة الأولى".

كما يشمل القرار أيضا "المواطنين المتعافين من فيروس كورونا شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، وكذلك المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر كورونا خارج المملكة".

ووفق القرار، فإن هذه الفئات "يُطبق عليها الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة 7 أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية (PCR) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 8 أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة".

وشدّد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وتطهير الأيدي بشكل مستمر.

وأوضح أن جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك حسب تطورات الوضع الوبائي.

وحث المصدر المسافرين على أهمية مراعاة الإجراءات والقيود المفروضة من الدول الأخرى؛ تفاديا لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم، وضرورة أخذ الحيطة عند السفر إلى الدول عالية الخطورة، التي يتفشى فيها المرض بشكل مرتفع، بحسب ما يُعلن بشكل دوري من الجهات المختصة.

ووفق أحدث البيانات الرسمية، بلغ إجمالي إصابات كورونا في السعودية أكثر من 419 ألفا، منها إلى 6 آلاف و979 وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السودية كورونا لقاح كورونا تعليق حظر السفر السفر المواطنين

الخطوط السعودية تقرر استخدام جوازات سفر رقمية خاصة بكورونا

السعودية تعلن مواعيد السماح بالسفر وفتح مطارات المملكة بشكل كامل

السعودية تشترط للقادمين الأجانب تأمينا صحيا يغطي الإصابة بكورونا

مجددا.. إصابات كورونا في السعودية تتجاوز الألف

تداعيات كورونا.. صعوبة السفر تزيد الانفاق الاستهلاكي بالسعودية