دعما لدحلان.. الإمارات تتبرع لفلسطين بـ40 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي

الخميس 11 مارس 2021 10:18 م

تبرعت الإمارات لفلسطين بـ40 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا الخميس، ليصل إجمالي جرعات اللقاح الروسي التي تلقتها فلسطين إلى 60 ألفا منذ فبراير/شباط الماضي.

 

وأعلن الناطق باسم "تيار الإصلاح الديمقراطي" في حركة "فتح"، "عماد محسن"، أن 40 ألف جرعة من اللقاح الروسي المضاد لكورونا قد وصلت إلى قطاع غزة بدعم من الإمارات، وبجهود قائد التيار "محمد دحلان".

وأفاد "محسن" بأن هذه الشحنة تحمل معها الأمل لإنقاذ حياة آلاف المواطنين في قطاع غزة والضفة الغربية في مواجهة وباء "كوفيد-19".

وصرح بأن 20 ألف جرعة ستوجه إلى مستحقيها عبر البروتوكولات التي تنفذها وزارة الصحة استجابة للمعايير والشروط التي وضعتها منظمة الصحة العالمية، مضيفا أنه سيتم توجيه 20 ألف جرعة للضفة الغربية من أجل إسناد الطواقم الطبية والمرضى وكبار السن.

وأوضح أنه ستكون هناك كميات وشحنات أخرى من اللقاحات التي سيتم توريدها إلى غزة، مشيرا إلى أن هذه الشحنة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.

ووجه الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي الشكر للإمارات على منحها اللقاح، وإلى مصر التي أوصلت هذه الشحنة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

 

وفي وقت سابق من فبراير/ شباط الماضي، أعلن القيادي السابق في حركة فتح "محمد دحلان" عن إرسال دفعة أولى من لقاحات كورونا إلى قطاع غزة كهدية.

وتخطط السلطة الفلسطينية لتطعيم 20% من الفلسطينيين عبر برنامج "كوفاكس" الدولي للقاحات، لكن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت الأربعاء أن شحنات "كوفاكس" المتوقعة في مارس/آذار، تأجلت حتى مايو/أيار.

وقال السفير الفلسطيني لدى الصين "فريد مهداوي" لإذاعة صوت فلسطين، إن 50 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" الصيني، أي نصف الجرعات التي تعهدت بها بكين، ستصل إلى الضفة الغربية في غضون أيام.

وتلقت إسرائيل دعوات دولية لمساعدة الفلسطينيين الذين يعيشون في الأراضي المحتلة على محاربة الوباء.

وبدأت تل أبيب بتطعيم نحو 120 ألف فلسطيني يحملون تصاريح عمل إسرائيلية.
 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات فلسطين لقاح كورونا

وزيرة الصحة الفلسطينية: إسرائيل تمنع إدخال لقاحات كورونا إلى غزة

تضم 2000 جرعة.. فلسطين تعلن تسلم أول دفعة من لقاح كورونا

دحلان: لا يمكن تجاهل حماس والجهاد.. وعباس فاشل

تحذير من تسلل إماراتي عبر دحلان في الانتخابات الفلسطينية

الانتخابات الفلسطينية.. دحلان يمارس لعبة النفس الطويل

وصول نصف مليون جرعة من لقاحات كورونا تبرعت بها واشنطن لفلسطين