ناصر القدوة يرد على قرار فصله من فتح: يثير الحزن والشفقة

الجمعة 12 مارس 2021 05:01 ص

وصف عضو لجنة فتح المركزية المفصول "ناصر القدوة"، قرار فصله من الحركة، بأنه "يثير الحزن والشفقة".

جاء ذلك في أول تعليق له على قرار حركة "فتح"، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، الخميس، والذي قضى بفصل "القدوة"، بسبب سعيه طرح قائمة منفصلة من المرشحين في الانتخابات البرلمانية الفلسطينية المقبلة.

وعبر "القدورة"، عن حزنه "لما آلت إليه الأمور في حركتنا، دون أي احترام للنظام الداخلي أو المنطق السياسي أو التاريخ أو التقاليد المتعارف عليها".

وأضاف: "من جانبي، سأبقى فتحاويا حتى العظم، ولن يغير ما حدث شيئا في هذا الخصوص".

وتابع: "سأبقى حريصا على مصالح الحركة، وقبل ذلك مصالح الوطن، وأتطلع للمستقبل حين يكون ممكنا تصويب وضعنا الداخلي وعودة الحركة لمكانتها الطبيعية، رائدة للعمل الوطني ومنتصرة لكرامة شعبنا وحريته".

وكانت "فتح"، أمهلت "القدوة"، وهو ابن شقيقة الرئيس الفلسطيني الراحل "ياسر عرفات"، يومين للرجوع عن قراره، والتخلي عن مسعى الانشقاق، لكنه أصر على موقفه.

والأسبوع الماضي، أعلن "القدوة" عن تشكيل قائمة لخوض الانتخابات أمام حركة "فتح" في الانتخابات التشريعية التي تجري في مايو/أيار المقبل.

ودعا "القدوة"، عضو الحركة الأسير في السجون الإسرائيلية وأحد القيادات الفلسطينية التي تحظى بشعبية واسعة "مروان البرغوثي"، بخوض الانتخابات على رأس قائمته.

ويحكم "عباس" (85 عاما) بمراسيم في الضفة الغربية المحتلة منذ أكثر من 10 سنوات، إذ لم تجر انتخابات فلسطينية منذ 15 عاما.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، أعلن "عباس" إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، واعتبر كثيرون هذه الخطوة ردا على انتقادات للشرعية الديمقراطية التي يقوم عليها حكمه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ناصر القدوة حركة فتح الانتخابات الفلسطينية

أمين سر فتح: الانتخابات الفلسطينية ستجرى في القدس رغما عن إسرائيل

فصائل فلسطينية تنتقد تصريحات القدوة عن الإسلام السياسي