نتفليكس تشن حملة على المستخدمين الذين يشاركون كلمة السر مع معارفهم

السبت 13 مارس 2021 08:43 م

يبدو أن "نتفليكس" بدأت تنفذ حملتها ضد مشاركة كلمات السر، حيث تختبر تحذيرًا جديدًا يظهر عند تسجيل الدخول، وبدأت الشركة في إظهار التحذير لبعض المستخدمين في الأسبوع الماضي لمنع مشاركة كلمات المرور غير المسموح بها.

ينص التحذير على أنه "إذا كنت لا تعيش مع مالك هذا الحساب، فأنت بحاجة إلى حسابك الخاص لمتابعة المشاهدة".

تقول "نتفليكس" إن الميزة الجديدة ما يزال طرحها محدودًا، وقال متحدث باسم "نتفليكس": "تم تصميم هذا الاختبار للمساعدة في ضمان أن الأشخاص الذين يستخدمون حسابات نتفليكس مصرح لهم بالقيام بذلك".

وبمجرد عرض التحذير يُمنح المشاهد خيار التحقق من هويته عبر بريد إلكتروني أو رسالة نصية إلى مالك الحساب، أو "التحقق لاحقًا"، مما يمنحه قدرًا غير محدد من الوقت للقيام بذلك.

وتنص شروط خدمة "نتفليكس" على أنه "لا يجوز مشاركة حساب العميل لخدمة البث المباشر مع أفراد خارج منزلك".

ستكون هذه الخطوة الرئيسية الأولى التي تتخذها الشركة ضد مشاركة كلمات المرور، حيث لم تحاول منعها من قبل.

وقال المدير التنفيذي لـ"نتفليكس" في 2016: "مشاركة كلمة المرور شيء علينا أن نتعلم التعايش معه، لأن هناك الكثير من المشاركة المشروعة لكلمة المرور، مثل مشاركتك مع شريكتك، مع أطفالك، ليس هناك حد واضح، ونحن متقبلون لذلك".

وأضاف في ذلك الوقت: "نحن نحب الأشخاص الذين يشاركون نتفليكس سواء كانوا شخصين على أريكة أو 10 أشخاص على أريكة. هذا شيء إيجابي، وليس شيئًا سلبيًا".

يتم إجراء الاختبار حاليًا في بلدان متعددة وعلى أجهزة التلفزيون فقط.

لدى "نتفليكس" أكثر من 203 مليون صاحب حساب في جميع أنحاء العالم، لكن ما يقرب من 40% من الأمريكيين يقولون إنهم يستخدمون خدمة بث مع معرف دخول وكلمة مرور لا يمتلكونها، وقال 72% من الأشخاص في استطلاع إنهم سمحوا لشخص آخر باستخدام حساباتهم.

المصدر | الإندبندنت

  كلمات مفتاحية

نتفليكس كلمة سر خدمة بث

و.بوست: الموساد يستغل نتفليكس وأخواتها لتجنيد الجواسيس