خلوصي أكار: نرغب في علاقات جيدة مع مصر واليونان

الاثنين 15 مارس 2021 05:36 م

أكد وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار"، الإثنين، رغبة بلاده في علاقات جيدة مع دول الجوار بما فيها مصر واليونان، معتبرا أن "تخلي اليونان عن مواقفها الاستفزازية مهم لأمن المنطقة".

جاء ذلك في تصريحات لـ "أكار" خلال تعليقه على المناورات العسكرية التي تجريها اليونان في البحر المتوسط.

واعتبر الوزير التركي أن "اليونان تمنع إقامة علاقات حسن جوار مع تركيا من خلال ممارساتها الاستفزازية"، مضيفا: "نرغب في بناء علاقات جيدة مع دول الجوار بما فيها مصر واليونان".

وكانت هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني اليوناني (GEETHA) قد أعلنت، السبت الماضي، في بيان، أنها خططت لمناورات جوية مع القوات الأمريكية.

وقالت الهيئة "لن تؤدي التدريبات المشتركة إلى زيادة القدرات القتالية للوحدات المشاركة فحسب، بل ستزيد من إمكانية التشغيل البيني بين الحليفين".

وأضاف البيان: "مشاركة القوات المسلحة اليونانية في هذه العملية تثبت الدور المهم الذي تلعبه اليونان والولايات المتحدة في الدفاع والأمن لمنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والشرق الأوسط، لا سيما في إطار اتفاقية التعاون الدفاعي المتبادل المحدثة".

وفي هذا الإطار، تم دمج الفرقاطة البحرية اليونانية "بسارا" مع مجموعة "آيزنهاور كاريير سترايك"، كما ستشارك في التدريبات غواصتان تابعتان للبحرية اليونانية وعدة طائرات مقاتلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر اليونان

أمريكا تشيد بتعاون تركيا واليونان في مواجهة زلزال إيجة.. ومصر تعزي

تركيا ترفض اتهامات القمة المصرية اليونانية القبرصية: غير صحيحة

جاويش أوغلو يستقبل السفير اليوناني في أنقرة