الكويت تعلن عودة الطلاب لمدارسهم في سبتمبر المقبل

الثلاثاء 16 مارس 2021 07:01 ص

أعلنت الكويت، أن عودة الطلبة للمدارس بمراحلها المختلفة ستكون مع بداية العام الدراسي الجديد، في شهر سبتمبر المقبل، بعد أن يتم تطعيم جميع الهيئات التعليمية والإدارية في المدارس، الشهر المقبل.

وقال وزير الصحة الكويتي "باسل الصباح"، الإثنين، إنه سيتم تطعيم "ما يقارب من 120 ألفاً، ما بين معلم وإداري في التربية، في أبريل/نيسان المقبل".

وجاء إعلان الوزير عودة الدراسة التقليدية، التي تم إيقافها بسبب فيروس "كورونا"، خلال استقباله وفداً من جمعية الكشافة الكويتية، حيث شدد الوزير على أن من الضروري أخذ اللقاح؛ حفاظاً على صحة الأرواح وسلامتهم، وفق صحيفة "الراي" المحلية.

وقال "الصباح"، إنه تم حتى الآن "تطعيم 400 ألف، إضافة إلى أن نصف كبار السن الكويتيين المسجلين في الخدمة المدنية، والذين سُجلوا، تم تطعيمهم، فيما تم تطعيم ما يقارب ربع كبار السن الأجانب، وهناك عدد من 80 إلى 100 من كبار السن يتم تطعيمهم يومياً في المنازل".

وتابع أنه "مع حلول عيد الفطر يكون قد تم تطعيم مليون شخص، ليرتفع هذا العدد في سبتمبر/أيلول المقبل، إلى مليوني شخص مع بداية دوام طلبة المدارس، والتي ستعود الحياة فيها بشكل طبيعي".

وتزامنت تصريحات الوزير حول عودة الدراسة التقليدية، عقب يوم من توصية اللجنة التعليمية التابعة لمجلس الوزراء للقيادات التربوية، خلال اجتماعها بهم، بإعداد خطة عمل متكاملة لعودة المتعلمين إلى المدارس، خلال سبتمبر/أيلول المقبل، وتحديداً مع بداية الفصل الأول من العام الدراسي المقبل 2021 – 2022.

وفي مارس/آذار 2020، قررت الكويت تعطيل المدارس والجامعات؛ وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات؛ في محاولة منها للسيطرة على الوضع الصحي، وتجنب انتشار الفيروس الذي عصف بالعالم نهاية 2019.

واعتمدت الكويت، خلال العام الدراسي الحالي، التعليم عن بُعد للمراحل كافة، والذي بدأ منذ أكتوبر الماضي، وهو إجراء اعتمدته معظم البلدان، بسبب الوباء الذي غيَّر شكل العالم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تداعيات كورونا التعليم الكويت كورونا الدراسة

تداعيات كورونا.. التعليم عن بعد يشعل أزمة اجتماعية بالكويت

دون اعتكاف وموائد.. الكويت تعلن إجراءات احترازية في المساجد برمضان

الكويت.. العودة الكاملة للمدارس في سبتمبر المقبل