أسرة صحفي مصري معتقل منذ عام تطالب السلطات بإطلاق سراحه

الثلاثاء 16 مارس 2021 10:36 ص

طالبت أسرة الصحفي المصري بفضائية "الجزيرة مباشر" القطرية "بهاء الدين إبراهيم" السلطات المصرية بالإفراج عنه، وذلك بعد مرور أكثر من عام على اعتقاله، دون محاكمة.

وأكدت زوجة "بهاء" أن زوجها لا ينتمي لأي تيار سياسي وعمل في مؤسسات إعلامية حكومية ودولية، منها قناة "النيل للأخبار" المصرية الرسمية.

وروت "منى محمود" تفاصيل اعتقال زوجها، في فبراير/شباط من العام الماضي في مطار برج العرب الدولي (شمالي البلاد)، مشيرة إلى استمرار حبسه احتياطيا والتجديد له إلى الآن.

وأضافت عبر "فيسبوك"، أن زوجها (45 عاما) عاد إلى مصر لقضاء أجازته السنوية العام 2018، وأثناء عودتهم إلى قطر، حيث يعمل زوجها، تم منعه من السفر وسحب جواز سفره، وطلب منه ضباط المطار الذهاب إلى مقر الأمن الوطني (جهة استخباراتية داخلية) التابع له لاستلام جوازه.

المفاجأة أن "إبراهيم" تردد على مقر الأمن الوطني أكثر من مرة حتى حصل على جواز السفر، وحاول المغادرة في فبراير/شباط 2020، فتم اعتقاله من المطار وأخفي قسريا لمدة 75 يوما تعرض خلالها للتعذيب.

وتابعت: "ولسة محبوس لحد الآن من غير تهم ولا محاكمة وكل تهمته إنه كان بيشتغل في الجزيرة مباشر (تبث من قطر)".

ويقبع في السجون المصرية، الصحفي بالقناة ذاتها "هشام عبدالعزيز"، منذ يونيو/حزيران 2019 بعد عودته لقضاء إجازته السنوية في مصر وذلك على ذمة القضية رقم 1365 للعام 2018 أمن دولة، ثم أعيد تدويره على ذمة القضية رقم 1956 للعام 2019.

ومنذ سنوات، تعتقل السلطات المصرية العشرات من الصحفيين بتهم ذات صبغة سياسية، أبرزها "نشر أخبار كاذبة" و"إساءة استخدام مواقع التواصل".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بهاء الدين إبراهيم الجزيرة مباشر السجون المصرية مصر اعتقال سجن

مصر.. اعتقال صحفي بسبب حديثه لقناة الجزيرة

مدعوم حكوميا.. ضياء رشوان نقيبا للصحفيين المصريين لدورة ثانية

حملة للمطالبة بالعفو عن المعتقل المصري أيمن موسى.. من هو؟