شركة طيران إسرائيلية تطلب تسيير رحلات سياحية إلى شرم الشيخ

الثلاثاء 16 مارس 2021 09:21 م

كشف موقع "المونيتور" الأمريكى، في تقرير نشره الإثنين، أن شركة طيران إسرائيلية تُطلق على نفسها اسم "إيسرآير"، وهي مؤسسة محدودة للطيران، قدّمت طلباً لتنظيم رحلات جوية تجارية من مطار بن جوريون في تل أبيب إلى مدينة شرم الشيخ في شبه جزيرة سيناء المصرية. 

وترغب الشركة في تسيير رحلتين يومياً.

ويعتبر هذا الإجراء أول طلب من نوعه من جانب شركات إسرائيلية، إذ أن السياح الإسرائيليين الذين يرغبون في زيارة شرم الشيخ وضواحيها يلجأون إلى تأجير طائرات خاصة، أو يذهبون إلى هناك بالحافلة أو بسيارة أجرة.

ويفترض أن رحلات الطيران من تل أبيب إلى شرم الشيخ تستغرق ساعة و10 دقائق، ولم تحدد الشركة تكلفة هذه الرحلة بعد، لكنها أبدت رغبتها في إطلاق رحلات جوية من حيفا أيضاً.

وقال نائب رئيس الشركة للتسويق والمبيعات، "جيل ستاف"، في تصريحات صحفية إن بإمكان شرم الشيخ الآن أن تصبح وجهة سياحية دولية، وأن السياح الإسرائيليون يحبونها، حيث تعتبر وجهة ممتازة لمن يرغبون في قضاء إجازتهم في الخارج، خاصة في الوقت الحالي، الذي تقلّصت خلاله أعداد الوجهات السياحية كثيراً بسبب الجائحة.

ويأتي الافتتاح المتوقع لخط الرحلات بين تل أبيب وشرم الشيخ بعد أيام فقط من طلب قدمته شركة مصر للطيران لتشغيل خط تل أبيب القاهرة.

ويعد تشغيل هذا الخط الجوي جزءا من معاهدة السلام التي أُبرمت بين البلدين عام 1979، لكن مصر أحجمت عن تطبيقه منه طوال السنوات الماضية. 

تجدر الإشارة إلى أن الأجواء الإسرائيلية مغلقة في الوقت الراهن، بسبب فيروس "كورونا"، وكذلك معبر طابا. 

وكانت وزارة الداخلية الإسرائيلية قد فتحت معبر طابا لساعات قليلة يوم 11 مارس/آذار 2021، لتمكين الإسرائيليين من العودة إلى ديارهم، لكنَّ كثيرين في إسرائيل يأملون أن يُفتح معبر طابا ومطار بن غوريون بالكامل بحلول موعد عيد الفصح اليهودي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

شرم الشيخ إسرائيل

الأكبر منذ 20 عاما.. تفاصيل اجتماع إسرائيلي مصري في شرم الشيخ