بطلعات جوية فوق المتوسط.. انطلاق تمرين "عين الصقر-1" السعودي اليوناني

الثلاثاء 16 مارس 2021 10:42 م

انطلقت الثلاثاء، فعاليات تمرين "عين الصقر-1" بمشاركة القوات الجوية السعودية والقوات الجوية اليونانية في قاعدة سودا الجوية في اليونان.

وانطلق التمرين المشترك بعدة طلعات جوية مشتركة من طائرات القوات الجوية السعودية "F-15C" وطائرات القوات الجوية اليونانية "F-16" و"ميراج-2000" و"فانتوم ف-4" في سماء البحر الأبيض المتوسط.

 وتمحورت فعاليات التمرين على تنفيذ العديد من الطلعات الجوية التدريبية التي تشتمل على عمليات مضادة بنوعيها الهجومية منها والدفاعية وعمليات الإسناد الجوي.

وقال قائد القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في التمرين العقيد الطيار الركن "عبدالرحمن بن سعيد الشهري"، إن "هذه المشاركة تعد الأولى للقوات الجوية في هذا التمرين، الذي ينفذ مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية لجائحة كورونا".

وأشار إلى "أنه سبق بداية التمرين عدة اجتماعات تنسيقية مع القوات الجوية اليونانية تمحورت حول آلية العمل ونوعية الطلعات والطائرات المشاركة وأعدادها، وبناء على ذلك تم وضع برنامج كامل يشمل جميع الطلعات الجوية".

وأشار إلى أن "هذا التمرين يعد استثنائيا والأول من نوعه مع القوات الجوية اليونانية لصقل وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية والمساندة ودعم جاهزيتها لتبادل الخبرات في جميع المجالات المتاحة".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

عين الصقر1 السعودية

رئيس أركان الجيش السعودي يزور قاعدة عسكرية في كريت اليونانية

اختتام مناورات مخالب الصقر 3 بين القوات السعودية والأمريكية

أثار استياء تركيا.. اختتام تمرين عين الصقر السعودي اليوناني

عين الصقر 2.. مناورة سعودية يونانية جديدة خلال أيام

السعودية واليونان تختتمان تمرين عين الصقر 2

القوات الجوية السعودية تشارك في مناورات عين الصقر 3 في اليونان