أسعار النفط تشهد تباينا بفعل المخاوف من جائحة كورونا

الأربعاء 17 مارس 2021 10:17 ص

تباين أداء أسعار النفط، الأربعاء، إذ تصدت مخاوف بشأن طلب متقلب في أوروبا لآمال انتعاش لأنشطة التكرير في الولايات المتحدة، في الوقت الذي أظهرت فيه بيانات للقطاع أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت على غير المتوقع الأسبوع الماضي.

وقال "مايكل مكارثي" كبير إستراتيجي السوق لدى "سي.إم.سي ماركتس": "مخاوف الطلب المستندة إلى تعثر توزيع اللقاح في أوروبا تحتوي البيئة الإيجابية من ناحية أخرى".

ونزلت العقود الآجلة لبرنت 7 سنتات أو ما يعادل 0.1% إلى 68.32 دولارا للبرميل بحلول الساعة 04:58 بتوقيت جرينتش، بعد أن ربحت في البداية ما يصل إلى 32 سنتا.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4 سنتات إلى 64.84 دولارا للبرميل بعد أن زادت ما يصل إلى 28 سنتا في التعاملات المبكرة.

ويشهد الخامان القياسيان تعاملات مضطربة اليوم، إذ يتقلبان بين الأداء الإيجابي والسلبي خلال التعاملات الآسيوية.

وانحدرت السوق على مدى الأيام القليلة الفائتة إذ توقف المزيد من الدول الأوروبية التحصين من "كوفيد-19" بسبب مخاوف إزاء آثار جانبية خطيرة محتملة، مما قد يبطئ تعافي الطلب على الوقود.

والتداول في العقود الآجلة للنفط كثيف مثلما كان في الأشهر الأولى من أزمة "كوفيد-19" فيما يسارع المراهنون على هبوط وارتفاع النفط للتحوط من تقلب الأسعار.

وقال "إيه.إن.زد" في مذكرة بحثية، إنه بينما ينمو الطلب في الهند والولايات المتحدة، فإنه ما زال يعتريه الضعف في أوروبا، مشيرا إلى أن استهلاك الوقود البري في فرنسا انخفض 10.8% في فبراير/شباط مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وفي مؤشر إيجابي، انخفضت مخزونات الخام الأمريكية مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 مارس/آذار وفقا لمصادر تجارية تستند إلى بيانات من معهد البترول الأمريكي.

وكان محللون توقعوا في استطلاع زيادة 3 ملايين برميل.

في الوقت ذاته، انخفضت مخزونات البنزين بأقل من المتوقع، لتتراجع 926 ألف برميل مقارنة مع تقديرات بانخفاض 3 ملايين برميل.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

انفط كورونا أسعار النفط تداعيات كورونا

الهند تتجه إلى خفض جديد لوارداتها من النفط السعودي

لليوم السادس تواليا.. أسعار النفط تنخفض مع صحوة كورونا بأوروبا