أوروبا تعلن الدخول في موجة ثالثة لفيروس كورونا

الجمعة 19 مارس 2021 10:08 م

أعلنت أوروبا، الدخول رسميا، في موجة ثالثة من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

وقالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية "دانا سبينانت"، الجمعة، إن الموجة الثالثة من جائحة كورونا وصلت إلى أوروبا، و"تتطور بوتائر متباينة في مختلف دول الاتحاد الأوروبي"، مشيرة إلى أن ذلك "يستدعي تسريع عمليات التطعيم".

وأضافت: "نرى الموجة الثالثة التي تأتي بشكل تدريجي، أو حتى بسرعة، في مختلف دول الاتحاد الأوروبي، ونرى ضرورة في تسريع تطعيم السكان".

وتخطت أوروبا، القارة الأكثر تضرراً جراء الجائحة، عتبة الأربعين مليون إصابة، كما تسجل زيادة مضطردة في عدد الإصابات الجديدة.

وسبق أن أبدت منظمة الصحة العالمية "قلقها"، خصوصا حيال الوضع الوبائي في وسط أوروبا، وسط ارتفاع أعداد الإصابات في القارة للأسبوع الثالث على التوالي.

وقال المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا "هانس كلوغه": "عدد الأشخاص الذين يموتون بسبب كوفيد-19 في أوروبا اليوم أكبر مما كان في الفترة نفسها من العام الماضي".

والأسبوع الماضي، علقت 13 دولة من دول الاتحاد الأوروبي استخدام لقاح "أسترازينيكا"، بعد تقارير عن عدد صغير من حالات جلطات الدم بين متلقي اللقاح في المنطقة.

إلا أنه من المقرر أن تستأنف الدول الأوروبية، طرح اللقاح، بعد أن خلصت الهيئة المنظمة للأدوية في أوروبا إلى أنه "آمن وفعال".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا إصابات كورونا موجة ثالثة أوروبا

أوروبا تبقي قيودا صارمة لمواجهة ارتفاع إصابات ووفيات كورونا

إجراءات كورونا تفجر أعمال عنف واشتباكات في بريطانيا وألمانيا (فيديو)