الحوثيون للسعودية: أفرجوا عن 14 سفينة محتجزة إن كنتم جادين

السبت 20 مارس 2021 01:26 م

دعا الناطق الرسمي باسم جماعة "الحوثي" اليمنية "محمد عبدالسلام" القيادة السعودية إلى الإفراج عن 14 سفينة نفط محتجزة في البحر الأحمر إن كانت جادة في إنهاء معاناة اليمن.

وأكد "عبدالسلام"، عبر "تويتر"، أن السفن الـ14 محتجزة منذ أكثر من عام رغم أنها خضعت لجميع الإجراءات المفروضة من قبل التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن.

وشدد الناطق الحوثي على أن "هذه القضية لا تحتاج لتفاوض ولا لحوار"، متسائلا باستنكار: "أين الجدية في وقف المعاناة الإنسانية الأبشع في هذا العصر؟".

واعتبر أن "شهادة الخارجية الأمريكية للرياض ومرتزقتها بالاستعداد لوقف إطلاق النار وإنهاء الصراع كشهادة أخوة يوسف أن الذئب هو من أكل يوسف".

وعدّ "عبد السلام" التصريحات السعودية والأمريكية "محاولة فاشلة (من السعودية) لابراء ساحتها من جريمة الحرب والحصار".

 

والجمعة، اعترفت السعودية بوقوع هجوم بطائرات مسيرة ملغومة على منشآت تابعة لشركة "أرامكو" بالعاصمة السعودية الرياض، عقب ساعات قليلة من إعلان الحوثيين ذلك.

ويأتي الهجوم بعد أقل من أسبوعين على استهداف الجماعة خزانات بترولية تابعة لـ"أرامكو" بميناء رأس تنورة، ومرافق تابعة للشركة في الظهران، شرقي المملكة، بطائرات مسيرة.

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "الحوثي" أواخر 2014.

وفي المقابل، تنفذ الجماعة هجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ باليستية وقوارب مفخخة تستهدف قوات سعودية ويمنية في اليمن وداخل أراضي المملكة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية

الحوثيون يعلنون استعدادهم لوقف مهاجمة السعودية ومأرب بشرط